آخر تحديث للموقع : 19 - فبراير - 2019 , الثلاثاء 09:00 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قوات [المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح] تبدأ عملية عسكرية ضد مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية جنوب غربي اليمن

19 - أبريل - 2018 , الخميس 07:02 مسائا
1721 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ قوات [المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح] تبدأ عملية عسكرية ضد مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية جنوب غربي اليمن

طارق محمد عبدالله صالح
الملعب:
بدأت قوات يمنية بقيادة العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الخميس، عملية عسكرية ضد مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، جنوب غربي البلاد.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن قوات أطلق عليها اسم “المقاومة الوطنية” بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح، بدأت بالتحرك على مشارف مدينة المخا جنوب غربي البلاد. و أضاف أن” هذه القوات ستقوم بتحرير المواقع التي مازالت تحت قبضة الحوثيين، في مشارف مديرية المخا التابعة إداريا لمحافظة تعز، ومن ثم الانتقال إلى مناطق تابعة إداريا لمحافظة الحديدة”.

وأوضح أن” هذه القوات مسلحة بعتاد عسكري كبير، وهو ما يجعلها تقوم بحسم المعركة لصالحها، بشكل سريع″. وذكر المصدر أن” هذه القوات دعمت بشكل كبير من قبل الإمارات العربية المتحدة (الدولة الثانية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية)”.

ويعتبر هذا هو أول تحرك عسكري يقوم به طارق صالح، منذ مقتل عمه على يد الحوثيين، في مواجهات بين الطرفين، بالعاصمة صنعاء، في مطلع كانون ثان /ديسمبر من العام الماضي.
وكان طارق صالح، يقوم بمهامه كقائد الحماية الخاصة بالرئيس السابق علي عبد الله صالح، وشارك في القتال ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء، ومعروف بقربه الكبير من الإمارات، في حين لم يعلن حتى اليوم تأييده لسلطات الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي.
وقبل أيام، كان الآلاف قد تظاهروا في مدينة تعز اليمنية، معبرين عن رفضهم لأي تواجد عسكري لطارق صالح في المحافظة الأكثر سكانا في البلاد.
(د ب أ)

الملعب: قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن إيران لم تقدم التزاما لأي طرف أو بلد حول اليمن. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) يوم الاثنين عنه القول :"إيران لم تقدم التزاما لأي طرف أو بلد حول اليمن لأن اليمن بلد مستقل، ويتخذ اليمنيون قرارهم حول قضيتهم بأنفسهم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com