آخر تحديث للموقع : 19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 06:59 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رسالة يجب أن تصل للعيسي

04 - أبريل - 2018 , الأربعاء 07:13 صباحا
923 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأحمد الظامري ⇐ رسالة يجب أن تصل للعيسي

أولاً، أبارك لرئيس اتحاد الكرة احمد العيسي، والجهاز الفني، واللاعبين تأهل منتخبنا الوطني لكأس آسيا الامارات 2019، وهي نقطة يمكن العبور منها لكتابة ميلاد آخر لكرة القدم اليمنية على المستوى القاري بعيدا عن تواضع المجموعة الخامسة التي خاض بها منتخبنا الوطني هذه التصفيات لكن هل ثمة ما يمنع نصح الاتحاد تلافي اخطأء المرحله الماضيه كي لا نكون مجرد كبري عبور للمنتخبات في هذه النهائيات ؟؟؟

هناك ثمة اجماع لمن لا يعرف الف باء كرة القدم ان منتخبنا لم يقدم كرة قدم بمعناها الحقيقي،،، انبضاط تكيكي في الملعب اجادة خلق فرص سلاسة في الانتقال من الدفاع للهجوم وعي من اللاعبين في غلق المساحات امام الخصوم وهذا الامور تعكس عدم قدرة المدرب الدمث الاخلاق مبراتو والذي احترمه بشكل شخصي على فرض اسلوبه على اللاعبين لعدم وجود اسلوب له اصلا في قيادة اللاعبين في الملعب ناهيك عن وصول معلومات مؤكدة من اللاعبين بانه لا يستطيع فرض الشاكله لوجود اكثر من شخص يفرض هذا اللاعب او ذاك قبيل المباريات.

المنتخب بحاجة ماسة لتعزيز صفوفه بلاعبين لايجاد حالة من التنافس في كل المراكز ومباريات ودية وهذا لن يحدث طالما النشاط المحلي متوقف ولا يفرز للمدرب نجوم اخرين وهنا يمكن الاستعاضه بلاعبي منتخب الشباب وهم مجموعة لاعبين مهره راقبتهم جيدا بمعية المدرب محمد حسن البعداني ولولا سوء الطالع لكانوا هم ايضا في النهائيات.

نحتاج فعلا لتغيير ثقافة الاتحاد وبعض المقربين منه ان المنتخب الوطني ليس عبارة عن ملكية خاصة لهذا الشخص او ذاك ومن قرب منه بالنقد او الملاحظه هو شخص محارب لنجاح المنتخب واتصور ان المنتخب يحمل اسم الجمهوريه اليمنيه ومن حق الجميع ان يشعبوا اداء المنتخب او تحضيراته بالملاحظات كلا بحسب وجهة نظره.

كل ايجابية قام بها رئيس الاتحاد احمد العيسي اومن يعمل معه هي ثمرة سوف يحصدها في المستقبل وشخصيا اثنيت مرارا على وحدوية العيسي في التعاطي بدفع اللاعبين من المحافظات الجنوبيه للمعسكرات في صنعاء ونزول اللاعبين الى محافظة عدن وعدم منعه اي جهه من تكريم المنتخب كي يستفيد اللاعبين من هذا التكريم لكن هناك فرق بين ادارة اللعبة بشكل احترافي وما بين خلط بعض الناس بسمات احمد العيسي الانسانية وبين تصنيف الناس الى فسطاطين عند الحديث عن اية سلبية اداريه من هذا الاتحاد الذي لم ينجح في توفير مناخ مستقر لاي منتخب سواء قبل الحرب أو بعدها.

من الضروي بمكان ورئيس الاتحاد هو احد حاشية الرئيس هادي ان يتنزع منه قرار بإعتماد مرتب ثابت للاجهزة الفنية لللمنتخبات الوطنية وما اكثر الاموال التي تهدر علي سفارات لا تعمل شيئ سوى بعثرة الفلوس على هذا السياسي أو ذاك.

ختاما أتمنى أن يوفق الاتحاد في التخطيط الفني الجيد لتحضيرالمنتخب لمشاركة طيبة في كأس آسيا تشمل مباريات ودية مع مختلف منتخبات القارة الآسيوية في جميع المستويات من الأول وحتى الرابع راجيا من القرعة ان ترحمنا من وضع منتخبات عصية علينا وتعرف مكامن الضعف في منتخباتنا وهي منتخبات كوريا الجنوبية، والسعودية، وايران، والعراق، واستراليا، وسلطنة عمان، وشخصيا سعيد جدا ان اليمن سوف تقدم كرة قدمها رغم ما تعيشة من الالام وجراح وحرب قضت على كل شيئ باتثناء حب الجماهير لهذا الجلد المنفوخ.

مرة أخرى نقول إن الرياضة اليمنية بحاجة ماسة لإعادة هيكلتها وتنظيم بيتها الداخلي عطفا على العشوائية الادارية التي تعيشها الوزارة منذ فترة ليست قصيرة.. وهذا الامر جعل منها مجرد وزارة( منفى) مناسب لكل طامع وطامح لمال الصندوق الذي أسسه طيب الذكر عبدالوهاب راوح والذي بصم في محفظة الادارة الناجحة ثم رحل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com