آخر تحديث للموقع : 20 - مايو - 2018 , الأحد 09:26 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقترب من السيطرة [على ثاني أكبر مدن تعز]

30 - مارس - 2018 , الجمعة 06:52 مسائا
852 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقترب من السيطرة [على ثاني أكبر مدن تعز]

قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت هجوما كبيرا من عدة محاور على مواقع الحوثيين - أرشيفية
الملعب:
كشف مصدر عسكري، الجمعة، عن اقتراب قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية من السيطرة على ثاني أكبر مدن محافظة تعز.

وقال الناطق باسم جبهتي كرش والشريجة "عنتر الصبيحي"، إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تقدمت اليوم، إلى وسط بلدة "السحي" التابعة لمديرية الراهدة، بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثي". وأضاف، وفق ما نقلته (الأناضول): "شنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، هجوما كبيرا من عدة محاور، الجمعة، على مواقع الحوثيين، تكللت بالسيطرة على بلدة السحي وجبل شيفان الاستراتيجي، ومقتل وأسر العشرات من الحوثيين، بينهم قيادي -لم يفصح عن اسمه-". وأكد الصبيحي، مقتل 4 من عناصر المقاومة الشعبية أثناء المواجهات اليوم، "نحتفظ بأسمائهم"، وأصيب 5 آخرون تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة بمحافظتي لحج وعدن (جنوب).

وقالت (الأناضول) انه لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الحوثي بشأن ما أعلنه المتحدث باسم جبهتي "كرش والشريجة". وتبعد بلدة السحي عن مركز مدينة "الراهدة"، حوالي 10 كلم فقط، حسب المصدر ذاته.
ويشهد اليمن، منذ أكثر من 3 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ إنقلابهم على الدولة في 21 أيلول/ سبتمبر 2014. و خلّفت الحرب المتواصلة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية في البلد الفقير، وبات قرابة 21 مليون يمني (80 % من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

الملعب: تخوض الإمارات معركة «اجتثاث» حزب «الإصلاح» (إخوان اليمن)، برزت بكل تفاصيلها عقب مقتل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية في الشمال، بعد استكمال الأولى، بتمكين «المجلس الإنتقالي» من الجنوب، وإحكام سيطرتها على سواحله مع سقطرى. تتبادل أجنحة «الإصلاح» الأدوار، بين »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com