آخر تحديث للموقع : 20 - سبتمبر - 2018 , الخميس 07:40 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بعد 300 عام على "إخفائها".. ألماسة زرقاء نادرة [تعرض للبيع لأول مرة]

30 - مارس - 2018 , الجمعة 02:23 مسائا
1040 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنوعات ⇐ بعد 300 عام على "إخفائها".. ألماسة زرقاء نادرة [تعرض للبيع لأول مرة]

الملعب:
بعد تنقلها بين أيدي أفراد عائلات مالكة من أربعة سلالات أوروبية على مدى 300 عام، ستُعرض لأول مرة في تاريخها، ألماسة "فارنيزي الزرقاء،" والتي يبلغ وزنها 6.16 قيراط.

وكانت قد اُستخرجت الألماسة الزرقاء الرمادية الداكنة بتصنيف فانسي، من منجم غولكوندا في الهند، حيث اكتشفت ألماسة "هوب" الشهيرة، وأُهدت لملكة إسبانيا، إيطالية المولد إليزابيث فارنيزي، في العام 1715 بعد زواجها من ملك إسبانيا فيليب الخامس. وقد توارث الألماسة أكثر من سبعة أجيال، حتى وصلت إلى أحفاد الملكة إليزابيث، واللذين تزوجوا أيضاً من عائلات أوروبية أخرى، ساهمت في تحويل رحلة الألماسة من إسبانيا إلى فرنسا وإيطاليا والنمسا.

وتزينت الألماسة في أوجها على دبوس امتلكه دوق لوكا، تشارلز الثاني، وتاج مرصّع بالألماس قيل إنه كان من بين ممتلكات الملكة ماري أنطوانيت. ولكن، رغم مغامراتها وتنقلاتها الكثيرة، لم تُعرف الألماسة لمدة طويلة، سوى بين أفراد العائلة المالكة والجواهريين الذين اعتنوا بها. وسيقوم أحد أفراد عائلة الملكة إليزابيث، في مايو/ أيار المقبل، ببيع الألماسة وعرضها للعامة، في مزاد مجوهرات "سوثبيز" في جنيف، بمبلغ قُدر وصوله إلى 5 ملايين فرنك سويسري، أي 5.27 مليون دولار.



ولكن، يعتقد ديفيد بينيت، رئيس قسم المجوهرات الدولي في "سوثبيز،" أن الألماسة قد تباع بنسبة تبلغ أكثر من 75 بالمائة من المجوهرات التي بيعت في مزاد المجوهرات النبيلة في العام 2017، وتجاوزت سعرها المقدّر، مضيفاً: "أتيحت لجامعي التحف الملكية أرقى الأحجار الكريمة، ولذا، فإن الأحجار الكريمة التي تزين قطعاً مثل هذه، عادة ما تعرض أعلى مستويات الجودة، والحجم، والندرة. هي أجزاء من التاريخ، ويوجد اليوم إقبال كبير على الجواهر من هذا النوع."
CNN

الملعب: من الأكواخ في القرى النائية إلى مقاهي الإنترنت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ثمة طقوس خاصة لتناول القهوة يحافظ عليها الإثيوبيون في جميع ربوع البلاد. وتعد جلسات القهوة ملتقى للتواصل الاجتماعي ورمزا لكرم الضيافة. دُعيت أنا وصديقي توماس إلى جلسة قهوة أقامتها ربة المنزل "أناز هيل"، في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com