آخر تحديث للموقع : 22 - مايو - 2018 , الثلاثاء 11:26 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عرض لوحة لـ"فان غوخ" [للمرة الأولى منذ عشرين عاماً] للبيع في مزاد بباريس

30 - مارس - 2018 , الجمعة 06:04 صباحا
633 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةثقافة ⇐ عرض لوحة لـ"فان غوخ" [للمرة الأولى منذ عشرين عاماً] للبيع في مزاد بباريس

لوحة فنية لفان بوغ
الملعب:
تعرض لوحة لفان غوخ للمرة الأولى منذ عشرين عاماً، وذلك في الرابع من يونيو (حزيران)، للبيع في مزاد علني في باريس.

وأنجز الفنان الهولندي هذه اللوحة العام 1882 في مرحلة شبابه وهي بعنوان "راتقات شباك الصيد على الكثبان"، وقدرت دار "أركوريال" للمزادات سعرها بين ثلاثة وستة ملايين يورو.
وقال برونو جوبير مدير قسم الفن الحديث في أركوريال "يشكل هذا المزاد حدثاً اذ ان اعمال فان غوخ في السوق باتت أقل بكثير وتطرح لوحتان او ثلاثة على ابعد تقدير في سوق المزادات في العام". وأوضح جوبير: "العمل يعود إلى بداية مسيرة فان غوخ التي انطلقت العام 1880، وقد رسمها بعد سنتين على ذلك، كان في سن التاسعة والعشرين.

ونقع فيها على كل مميزات الفنان ولا سيما كيفية تعاطيه مع المناظر الطبيعية تاركاً المجال أكبر للأرض فيما السماء مشغولة بشكل كبير".
ويعود آخر مزاد أقيم في باريس لأحد أعمال فان غوخ إلى منتصف التسعينات وكان بعنوان "الحديقة في أوفير" التي بيعت بعشرة ملايين دولار. وتباع أيضاً في مزاد الرابع من يونيو، خمسة اعمال لبول غوغان تطرح للمرة الاولى في السوق منذ إنجازها بين عامي 1876 و1887 وهي ضمن مجموعة فافر-تاسييه.
(أ ف ب)

الملعب: اكتُشف في منطقة سقارة جنوبي القاهرة مقبرة كبير قادة الجيش المصري القديم في عهد الملك رعمسيس الثاني، ويدعى "إيورخي". وقالت علا العجيزي، رئيسة البعثة الأثرية بمنطقة سقارة، التابعة لكلية الآثار جامعة القاهرة، إن المقبرة كبيرة الحجم وتحتفظ بالكثير من النقوش الهامة التي تبرز علو مكانة الرجل، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com