آخر تحديث للموقع : 17 - يوليو - 2018 , الثلاثاء 08:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

موقع إماراتي: القوات المسلحة الإماراتية هي التي [أشرفت على تأسيس وتدريب ودعم قوات الحزام الأمني والنخبة] في اليمن

25 - مارس - 2018 , الأحد 03:26 مسائا
1016 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ موقع إماراتي: القوات المسلحة الإماراتية هي التي [أشرفت على تأسيس وتدريب ودعم قوات الحزام الأمني والنخبة] في اليمن

أرشيفية
الملعب:
قال موقع إماراتي أن "قوات الحزام الأمني حققت اليوم الأحد انتصاراً كبيراً ضد مليشيات الحوثي الإيرانية في بلدة الشريجة الرابطة في شمال اليمن وجنوبه، عقب معارك شرسة شاركت فيما مقاتلات التحالف العربي بقصف مواقع الانقلابيين".

وقال مصدر عسكري لموقع 24 الإماراتي: "قوات الحزام الأمني والجيش الوطني حققتا انتصاراً كبيراً باستعادة بلدة الشريحة شمالي لحج، عقب معارك تكبدت فيها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد". وأضاف الموقع الإماراتي: "استطاعت القوات في غضون ساعات قليلة من عملية عسكرية مسنودة بطيران التحالف العربي من تحرير البلدة الاستراتيجية التي تربط لحج الجنوبية بتعز الشمالية، وهو انتصار قال عسكريون إنه يعجل بالوصول الى ريف تعز الشرقي".

وأشار الموقع الإماراتي إلى أن "العملية العسكرية جاءت عقب يومين من نشر قناة الجزيرة القطرية مزاعم عن تقديم الحكومة الشرعية شكوى ضد قوات الحزام الأمني التي انشأتها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لمحاربة القاعدة وداعش والحوثيين". و"تأتي تلك النجاحات في أعقاب عمليات عسكرية ضد تنظيم القاعدة في أبين وشبوة وحضرموت". و سلط الموقع الإماراتي الضوء على حقيقة دور القوات المسلحة لبلاده في اليمن قائلاً: "تخوض قوات الحزام الأمني والنخبة معارك ضد الحوثيين والقاعدة في آن واحد بدعم من القوات المسلحة الإماراتية التي أشرفت على تأسيس وتدريب تلك القوات الحديثة".

وأضاف الموقع الإماراتي: "يجمع خبراء على أن ما حققته قوات الحزام الأمني منذ مارس 2016، حتى مارس 2018، كبيراً جداً لم يحققه الجيش اليمني خلال أكثر من ربع قرن من الحرب ضد الإرهاب". "ويعتقد مسؤولون أمنيون أن الهجوم الإعلامي الذي تشنه وسائل إعلام الدوحة والإخوان على هذه القوات يكشف الارتباطات الوثيقة لتلك القوى بالجماعات المتطرفة". و قال الموقع الإماراتي أن مصدراً أمنياً في عدن قال "أن ما نشرته قناة الجزيرة لا يعدو كونه مكايدة السياسية من قبل بعض الأطراف التي لها صلة بالقاعدة وداعش".



الملعب: قالت سياسية ألمانية بارزة أن ما يقوم به التحالف العسكري بقيادة السعودية، ينتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي بشكل يومي في حربه على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات بهدف إخضاع جميع سكان البلاد لعقوبة جماعية وكسر روح المقاومة لدى غالبية اليمنيين. وأشارت زاكلين ناستيك، المتحدثة باسم حزب »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com