آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: الاستماع إلى لغة أجنبية أثناء النوم [يساعدك على تعلمها]

25 - مارس - 2018 , الأحد 06:00 صباحا
1174 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنوعات ⇐ دراسة: الاستماع إلى لغة أجنبية أثناء النوم [يساعدك على تعلمها]

يشير الباحثون إلى أن الاستماع إلى الكلمات أثناء النوم قد يساعدك على حفظها بسهولة- أرشيفية
الملعب:
كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعتا زيورخ وفريبوغ، أن الاستماع إلى تسجيلات لكلمات جديدة أثناء النوم قد يساعدك في الواقع على تعلمها.

ونشرت الدراسة في مجلة Cerebral Cortex Oxford، وتمت الدراسة على مجموعة مكونة من 60 شخصا يتحدثون الألمانية، وطلب منهم تعلم أزواج من الكلمات باللغة الهولندية. ذهب نصف المجموعة للنوم، وتم تشغيل التسجيلات بصوت منخفض أثناء نومهم. أما المجموعة الأخرى، فكانوا مستيقظين أثناء تشغيل التسجيلات.
ومن المثير للاهتمام أنه بعد عدة ساعة تم اختبار المجموعتين، ووجد الباحثون أن مجموعة النوم كانت أفضل بكثير من المجموعة المستيقظة. ونتيجة لذلك؛ يشير الباحثون إلى أن الاستماع إلى الكلمات أثناء النوم قد يساعدك على حفظها بسهولة.

ويشير مؤلف الدراسة، الدكتور بيورن راش، بقوله: "لا يمكنك حفظ كلمات وتعلمها دون أن تعرف معناها، لكن هذه العملية تساعدك على ترسيخ الكلمات التي تعرفها واستمعت إليها قبل الذهاب للنوم". بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن معظم التعلم حدث أثناء النوم الأول، وهو النوم العميق الذي لا يكون فيه أحلام، والذي يكون خلال النصف الأول من الليل، وبالتالي فإنه للحصول على أفضل النتائج بشكل مثالي عليك تشغيل التسجيل بين الساعة 12 و2 صباحا إذا ذهبت إلى سريرك في الساعة 11 مساء.
متابعات

الملعب: عثر فريق من علماء أمريكيين مختصين بدراسة الشعاب المرجانية في هاواي، على أخطبوطات صغيرة بحجم حبة البازلاء بالقرب من جزر هاواي. ووفقا للعلماء فإن الأخطبوطات الصغيرة فاتحة اللون لا تمتلك زعانف، وإنما فقط صفا واحدا على كل ذراع. وقام العلماء بوضع الأخطبوطات في وعاء مياه نظيفة، ثم أطلقوا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com