آخر تحديث للموقع : 20 - سبتمبر - 2018 , الخميس 07:40 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل ترغب بنوم هادئ ومريح؟ تجنب [هذه العادات]

17 - مارس - 2018 , السبت 06:23 صباحا
1266 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنوعات ⇐ هل ترغب بنوم هادئ ومريح؟ تجنب [هذه العادات]

الملعب:
تقل مدة نوم الإنسان التي يحصل عليها تدريجيا مع تقدمه في العمر، فهي ليست ذاتها التي اعتاد الحصول عليها عندما كان مراهقا أو شابا، ويعد النوم أمرا حيويا مهما للجسم.

ويحتاج البالغ من 7 إلى 8 ساعات نوم يوميا، ويمكن أن يؤدي اضطراب النوم إلى تصاعد مخاطر جدية على الصحة الجسدية والعقلية، ولكن هناك أمور إذا فعلها الشخص قبل النوم تمنعه من ذلك، وهذه هي بحسب تقرير موقع "بولد سكاي" وترجمته "عربي21":

تناول العشاء متأخرا

إذا تناولت العشاء بعد العاشرة مساء فسيؤثر ذلك على نومك، وعلى الرغم من أنه في بعض الأحيان لا تستطيع الالتزام بهذا الموعد لأي سبب كان، إلا انه من المهم أن تحاول تناول الطعام قبل 10 مساء.
وكما يؤثر الأكل قبل النوم مباشرة، أيضا المعدة الفارغة تمنعك من النوم أحيانا لهذا الأنسب أن تتناول الطعام قبل ذهابك للسرير بـ4 ساعات.

تناول الحمضيات ليلا

قد يُسبب أكل الحمضيات وخاصة البرتقال والجريب فروت في الليل حرقة في المعدة، مما يجعل نومك مضطربا، لذا حاول تجنب ذلك.

استعمال الجوال في السرير

مع تطور التكنولوجيا أصبحت الأجهزة الذكية تُلازم الإنسان في أغلب أوقاته، وحين يستخدم البعض هاتفه قبل النوم مباشرة يضر هذا التصرف بالصحة، فالضوء الذي يخرج من الجوال يؤثر على إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، وهو يحفز إنتاج الهرمونات التي تعزز اليقظة، مما يشكل عائقا في عملية النوم.

ممارسة الرياضة قبل النوم

أظهرت الدراسات أن التمارين الرياضية قد تجعلك تغفو على الفور، ولكن إذا مارستها قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة، فإن ذلك سيؤثر على نومك وسيحرمك من الحصول على نوم هانئ، لذا من الأفضل فعل ذلك في الصباح.

الجدول اليومي غير المنتظم

يؤدي عدم وجود جدول منتظم ليومك لتأخرك بالعمل، مما قد يساهم في التأثير على نومك، بسبب عدم وجود نمط واحد لنومك، إن الإيقاع اليومي الخاص بك يشبه ساعتك الداخلية والتي يمكنها أن تزعجك إذا كان هناك تغيير في هذا النمط.

الملهيات

مشاهدة التلفزيون أو استخدام جهاز كمبيوتر عند النوم يشتت نشاط الدماغ وبالتالي يمنعك من النوم.

متلازمة تململ الساق

تُعرف متلازمة تململ الساقين بالرغبة التي تجعلك تحرك ساقيك عند الراحة أو النوم على السرير، يجد الأشخاص الذين يعانون من هذه المتلازمة صعوبة في الحصول على نوم سريع، وهي حالة شائعة تؤثر على 5 إلى 10 بالمائة من الأشخاص.

الاغتسال بالماء البارد

يؤثر غسل وجهك بالماء البارد قبل الذهاب للسرير على نومك، وذلك لأنه يحفز الجسم ويطلق الطاقة ليبقيك مستيقظًا، لذلك اغسل وجهك بالماء الفاتر قبل النوم.

القهوة

شرب القهوة قبل التوجه للسرير مباشرة يمكن أن يؤثر على نومك أيضا، حيث يعمل الكافيين في القهوة كمنبه يزيد من اليقظة، مما قد يزعج نومك، لذلك بدلا من شرب القهوة، يمكنك تناول قطعة من الشوكولاته.
يُذكر أن المواقع الطبية المختصة تُشير إلى أن عدد ساعات النوم الصحي هي من 8 إلى 9 ساعات، إلا في حالات نادرة يمكن أن يكفيه وقت أقل من ذلك.

الملعب: من الأكواخ في القرى النائية إلى مقاهي الإنترنت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ثمة طقوس خاصة لتناول القهوة يحافظ عليها الإثيوبيون في جميع ربوع البلاد. وتعد جلسات القهوة ملتقى للتواصل الاجتماعي ورمزا لكرم الضيافة. دُعيت أنا وصديقي توماس إلى جلسة قهوة أقامتها ربة المنزل "أناز هيل"، في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com