آخر تحديث للموقع : 20 - سبتمبر - 2018 , الخميس 07:40 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

خالد الفالح: السعودية قلقة بشأن [مخاطر طرح عام أولي لأرامكو] في بورصة نيويورك

09 - مارس - 2018 , الجمعة 06:39 صباحا
1461 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةإقتصاد ⇐ خالد الفالح: السعودية قلقة بشأن [مخاطر طرح عام أولي لأرامكو] في بورصة نيويورك

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح
الملعب:
قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في مقابلة مع قناة سي.إن.إن التلفزيونية الإخبارية، إن السعودية لديها بواعث قلق بشأن المخاطر التي قد تواجهها شركة أرامكو النفطية العملاقة إذا اختارت بورصة نيويورك كموقع لطرح عام أولي.

ونقلت سي.إن.إن عن الفالح قوله: "يمكنني القول بأن التقاضي والمسؤولية القانونية هما مصدر قلق كبير في الولايات المتحدة... بمنتهى الصراحة، أرامكو السعودية كبيرة جدا ومهمة جدا، بحيث يجب ألّا تكون المملكة عرضة لذلك النوع من المخاطر".
وتقول الحكومة السعودية إنها تخطط لبيع حوالي 5 بالمئة من أرامكو، على أمل أن تجمع حوالي 100 مليار دولار أو أكثر في ما سيكون على الأرجح أكبر طرح عام أولي في العالم.

وتتصدر نيويورك ولندن قائمة البورصات التي تتنافس على استضافة الشق الدولي من الطرح العام الأولى لأرامكو، إلى جانب الإدراج في البورصة السعودية.
ونقلت سي.إن.إن عن الفالح قوله: "بورصة لندن واحدة من أفضل أسواق الأسهم في العالم، إنها محكومة بقواعد تنظيمية جيدة، ونحن نحترمها... إن لديها عددا كبيرا جدا من الشركات، بما في ذلك في قطاعي النفط والغاز". و أضاف قائلا: "فيما يتعلق بالإعلان عن الإدراج الثاني، فإنه سيصدر في الوقت المناسب. لكن نيويورك ما زالت قيد الدراسة، ولندن ما زالت قيد الدراسة، وهناك بورصات أخرى قيد الدراسة".
رويترز

الملعب: فرضت الإدارة الأمريكية تعريفة جمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار سنويا في إطار تصعيد للحرب التجارية بين واشنطن وبكين. ستفرض الجمارك الجديدة على حوالي 6000 سلعة ومنتج يصل إلى الولايات المتحدة من الصين، فيما يُعتبر أكبر تعريفة جمركية تفرضها الإدارة الأمريكية على واردات من بلد »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com