آخر تحديث للموقع : 21 - مايو - 2018 , الإثنين 11:17 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ملف الحرب الجارية وما أشبه الليلة بالبارحة

07 - فبراير - 2018 , الأربعاء 06:22 صباحا
839 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةنجيب يابلي ⇐ ملف الحرب الجارية وما أشبه الليلة بالبارحة

الفتنه نائمة ولعن الله من أيقظها واقول هذا الكلام وانا اسمع هذه الايام اصواتا غيورة محبة لمدينتها عدن.. رجل الشارع في كل مكان يسأل بتذمر شديد : متى سيتوقف هذا النزيف.. شباب بعمر الزهور يستشهدون بأعمال غادرة وبمواجهات شرسة.. قضيت ساعات من مساء السبت 3 فبراير 2018م وانا اقلب اوراق الماضي الدموي وخاصة حرب صيف 94 عندما دفع نظام صنعاء الجنوب بأنه انفصالي فيحين ان الرئيس علي سالم البيض قال لصحيفة ((صندى تايمز )) Sunday Time البريطانية (29 مايو 1994م) : نحن نستعيد الانحراف بالدولة لأنه كان موجودا منذ اكثر من عقدين من الزمان ((بينما قال نائبه السيد عبدالرحمن الجفري لمجله ((المجلة)) (13 يونيو 1994م))) إعلان دولة اليمن الديمقراطية ليس إعلانا انفصاليا وانما هو الشكل الرسمي الموجود على الواقع))..

كما نشرت ((الايام)) في عدد الاربعاء 27 ابريل 1994م تصريحا للأستاذ شيخان الحبشي قال فيه: ((لم نعد للمهاترة مع العائشين في بيوت من زجاج)) ونشرت تصريحا للأستاذ عبدالله الأصنج ، وزير الخارجية: ((الوضع القائم كرس الهوية المستقلة للشمال والجنوب..)).

نشرت صحيفة 14 اكتوبر في عدد الاثنين 13يونيو 1994 تصريحا للأستاذ عبدالرحمن الجفري لدى زيارته للجرحى والمصابين في مستشفى با صهيب العسكري : (( سنخرج من هذه الازمة وسنبني بلادنا جميعا بطريقة صحيحة وعلي عبد الله صالح عاجز عن تقديم أي خير غير القتل والدمار والفتنه)).

نشرت ((الايام)) في عدد الاربعاء 29 يونيو 1994م ما قاله مندوب بريطانيا في الامم المتحدة (الخلافات السياسية لا يمكن تصفيتها بالقوة)) وتزامن ذلك مع قصف عشوائي مكثف على مختلف احياء عدن السكنية والقصف العشوائي من طبيعة القساة في شمال الشمال (( وفي نفس العدد من الايام اعادت نشر ما ورد في مجلة ((الوسط)) اللندنية بان استمرار الحرب اليمنية سيؤدي إلى تفتيت البلاد)).

نشرت ((الايام)) في عدد الخميس 26 مايو 1994 بان هناك ضغوط عربية وأجنبية كل الخلافات سلميا في اليمن فيما صرح الشيخ زايد بن سلطان : الوحدة لا تفرض بالقوة بل بالتفاهم والتراضي ونشرت تصريحا لمسؤول امريكي: ((امريكا ليست مع الانفصال ولا مع الوحدة بالقوة)). ونشرت ((الايام )) في نفس العدد بان هناك مساع أمريكية مصريه سعودية إماراتية لوقف اطلاق النار)) ونشرت الايام: الإمارات تعترف ضمنيا باليمن الديمقراطية.. ونشرت ((الايام)) ايضا ماق اله آرثر هيوز السفير الامريكي للزنداني : ((الحوار من الثقافات والحضارات المختلفة)).

نشرت 14 اكتوبر في عدد الاربعاء 8 يونيو 1994 تصريحا لحيدر العطاس رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة واذاع فيه العطاس تسجيلا بصوت علي عبدالله صالح الو فيه خرقة لوقف اطلاق النار..)).

نشرت ((الايام)) في عدد الاربعاء 1 يونيو 1994م تصريحا للرئيس المصري حسني مبارك قال فيه ☹(مفيش وحده تفرض بقوة السلاح..)) . وتصريحا للأستاذ الجفري ل ((الايام)) العالم كله يتعامل معنا والاعتراف تحصيل حاصل .. ونشرت ((الايام)) في نفس العدد تقريرا عن مركز تلفزيون الشرق الاوسط M.B.C : مراقبون سياسيون يتوقعون اتحادا كونفدراليا فضفاضا في اليمن)). كما نشرت في نفس العدد عن ((فاينينشيل تايمز)) البريطانية : نداء الدول العربية الست لمجلس الامن يعني اعتراف ضمنيا بحكومة اليمن الجنوبي..)).

نشرت ((الايام)) في عدد الاربعاء 15 يونيو 1994 تصريحا للسيد بطرس غالي ، الامين العام للأمم المتحدة قال فيه: ((مجلس الامن يستأثر بالملابسات السياسية في اليمن وبإرادة الدول الكبرى)).

دفعت عدن الفاتورة فادحه كعادتها في كافة المنعطفات وتم التآمر على الجنوب وها هي المؤامرة تحاك حاليا ضد الجنوب وتدفع عدن الفاتورة شهيدا تلو شهيد وتدميرا تلو تدمير..

مطلوب من الجنوبيين وحدة الصف والظهور امام العالم موحدين حتى يحترموه امام التشرذم والزعامات والإحتراب لا يأتي بنتيجة..)).

أعلن وجهاء قبائل شبوة الأبية في لقاء السوداء بعتق يوم السبت 17 مارس , 2018م رفضهم المطلق للقرارات الرئاسية بضم بيحان عسكريا إلى مأرب وفسروا القرار الرئاسي بأنه مساس بوحدة الجنوب وكان القرار استفزازيا لعامة الجنوبيين وكانت بيحان الأبية كيانا جغرافيا وسياديا يترأسه الشريف حسين بن احمد الهبيلي , أمير »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com