آخر تحديث للموقع : 19 - يوليو - 2019 , الجمعة 06:29 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أيها الجنوبيون عمموا تجربة اللواء الأممي 120 دفاع جوي

05 - فبراير - 2018 , الإثنين 09:25 صباحا
الرئيسيةنجيب يابلي ⇐ أيها الجنوبيون عمموا تجربة اللواء الأممي 120 دفاع جوي

الخميس الفاتح من فبراير 2018م يوم لا ينسى ذلك انني التقيت العميد عبد الله صالح محمد الناخبي قائد اللواء الاممي 120 دفاع جوي (الذي سجلته ابتدائية الخساف بكريتر 1962م تلميذا في سنه أولى ابتدائي) ثم انتقالي الى مجلس عزاء بمديريه المنصورة حيث قدمت احر التعازي بوفاة الشهيد وهاج عادل بكيلي (من مواليد 1995م ) ثم سماعي بوفاة اخي وصديقي وزميلي الاستاذ سليمان عبادي.

في حضرة القائد عبدالله الناخبي وبعضا من أركانه وكان للقاء وقعا خاصا في نفسي ذلك ان القائد الناخبي ذاق مرارة القضية الجنوبية في الشتات منذ 7 يوليو 1994م حتى 21 اكتوبر 2014م (أ] عشرين سنه وثلاثة اشهر و 14 يوما بالوفاء والتمام) واكتوى بالقضية الجنوبية واكتسب شخصية جمعية ((فهو مؤسسي مجموعة اكتوبر الجنوبية واكتسب شخصية جمعية )) فهو من مؤسسي ((مجموعة المستقبل)) و ((مجموعة الجنوب العربي)) و((مجموعة العين))..

كان الواقع صادما للأخ القائد الناخبي منذ الوهلة الاولى عندما كان عضو التنقل بين الشطرين وكان عضو التنقل بين الشطرين لمدة عشرين عاما حتى يحقق الجنوبي أما ((الاندماج)) او ((يا دار ما دخلك شر)) لكن الشيطان كان راكبا على رؤوسنا.

كما حقق الاخ القائد الناخبي مهمة تأسيس جمعية المتعاقدين العسكريين في الخارج لان الضرر الذي لحق بهم بعد 7 يوليو 1994 السيء الذكر كان موجعا جدا وعند لقائي بالأخ القائد الناخبي وبعضا من اركانه صدقت في نفسي : هل انا في حلم ام في علم ؟ لم اصدق عيني ولم اصدق اذني ولم اصدق عقلي .. القائد يافعي من مواليد عدن.. نائبه حسني .. ركن عملياته ضالعي وركن توجيهه المعنوي ردفاني وركن الامداد والتموين فضلي وركن الشؤون الفنية عدني واخرون من مناطق مختلفة مثل لحج والصبيحة .. كل الجنوب ممثل في اللواء والنسبة الضئيلة من حضرموت وإجمالي الضباط والافراد (1319) الف وثلاثمائة وتسعه عشر ضابطا وفردا .

موقع الدهشة الاخرى التي انتابتني ولم اصدقها وهي الاستقطاعات من الراتب مقارنه بالألوية الاخرى كان الاستقطاع في هذا اللواء الاممي على هذا النحو :

العشر الايام الاولى معدل الخصم 500 ريال
العشر الايام التالية معدل الخصم 700 ريال
20يوم غياب معدل الخصم 1000 ريال
30 يوم غياب نصف الراتب

وكان اجمالي الخصومات في الشهر الاول (6) ملايين و 300 الف ريال وفي الشهر الثاني (&) ملايين ريال ، وفي الثالث(7) ملايين ريال والمقارنة مع الوية اخرى بلغ جوي : يا بلاشاه!!

لماذا يا بلاشاه ؟ نسلم الاخ القائد الناخبي المعسكر مدمرا تماما لا سقوف هنجرات لا نوافذ لا ابواب لا كهرباء ، حيث تم شراء كل المستلزمات لا عادة بناء المعسكر حيث شكل الاخ القائد الناخبي لجنة تشرف على الاستقطاعات واعمال اعادة البناء وكان الانفاق او الاجراءات تتوج بموافقته المسبقة وقد قدم اركان اللواء ومعهم مدير مكتب القائد محمد ربيع الكازمي (خال الزميل شهاب الحامد) افادت بذلك..

ماذا كتب زنقل وإبن الركية والتجار وعدد من التجار؟

ارتفعت صيحات الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي استنكارا للتعسف باستقطاعات مجحفة بحق الضباط والجنود وكذا بعض التجار الذين دعموا اللواء بسخاء ونزل الإخوة اللواء صالح علي زنقل رئيس الهيئة والعميد على ثابت الركية والعقيد تقريرا جميلا بذلك .

ايها الجنوبيون بادروا بتعميم تجربة هذا اللواء الاممي الذي واين رأينا فيه كل الجنوب ورأيت القائد الناخبي الذي جمعتني به لقاءات في مناسبات اجتماعية..

تمر البلاد (ولا أقول الوطن) بمرحلة حرجة جراء المخطط الاستخباري الذي أرهقها منذ 11 فبراير 2011م.. السيناريو مر بصفحات سوداء والبقية تتبع وتقاسم الأدوار دمر البلاد في جبهات الاقتصاد والامن والاستقرار وترى الحبيب المصطفى في واد وخلق الله في واد آخر.. الفوضى الخلاقة دمرت الأرض والإنسان وتراها (أي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com