آخر تحديث للموقع : 19 - فبراير - 2019 , الثلاثاء 01:14 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

العنف الجنسي [محور اهتمام] مهرجان برلين السينمائي

05 - فبراير - 2018 , الإثنين 05:16 صباحا
1392 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةفن ⇐ العنف الجنسي [محور اهتمام] مهرجان برلين السينمائي

مهرجان برلين السينمائي (أرشيف)
الملعب:
أكد رئيس مهرجان برلين السينمائي "برليناله" أن المهرجان يعتزم إصدار إشارة في النقاش القائم حول هاشتاغ "وأنا أيضاً" حول الاعتداء الجنسي داخل قطاع صناعة السينما.

وقال ديتر كوسليك في تصريحات صحفية "هذا النقاش سوف يؤثر جداً بالتأكيد على المهرجان، ونعتزم أيضاُ تعميقه من جانبنا"، وأكد قائلاً: "الموضوع سوف يشمل البرليناله بأكمله".
ويقام مهرجان برلين السينمائي العريق "برليناله" في دورته الـ 68 خلال الفترة بين 15 و25 فبراير (شباط) الجاري، ويمكن خلاله رؤية أكثر من 400 منتج سينمائي من جميع أنحاء العالم.

حملة "أنا أيضاً"

يشار إلى أن النقاش القائم حول العنف الجنسي تحت هاشتاغ "أنا أيضاً" له جذور في الأساس في قطاع صناعة السينما، ففي الخريف الماضي اتهمت ممثلات في الولايات المتحدة الأمريكية منتج هوليود هارفي وينشتاين بالتحرش الجنسي، ومنذ ذلك الحين أعلن عدد كبير من ضحايا التحرش الجنسي على مستوى العالم في مجالات أخرى عن ذلك بهذا الهاشتاغ.

فعاليات مختلفة

ومن المنتظر أن تقام عدة فعاليات خلال المهرجان تناقش موضوع التحرش الجنسي، وذلك بعد الاتهامات الأخيرة التي وُجهت ضد واينستين وغيره مثل المخرج الألماني ديتر فيدل بسوء السلوك الجنسي.

و دعا مفوض الحكومة الألمانية المعني بقضايا إساءة المعاملة لإصدار إشارة واضحة من مهرجان "برليناله" في مواجهة العنف الجنسي، وذلك في ظل النقاش الذي أثاره الهاشتاغ حول التحرش الجنسي. وقال المفوض الحكومي يوهانيس فيلهلم روريج في تصريحات خاصة لصحف مجموع "فونكه" الألمانية الإعلامية في عددها الصادر الخميس الماضي "سأكون سعيداً إذا بدت إشارة واضحة من مهرجان برليناله بأنه لن يمكن السكوت على أية اعتداءات جنسية مطلقاً".
د ب أ

الملعب: فوز أليساندرو محمود في مهرجان سان ريمو الغنائي الذي يؤهله لتمثيل إيطاليا في مسابقة "يوروفيجن" 2019 يثير استياء اليمين أثار المغني الإيطالي أليساندرو محمود الدهشة والاستغراب في صفوف اليمين الإيطالي بعد فوزه في مهرجان "سان ريمو" الغنائي العريق في دورته الـ 69، بسبب أصوله المصرية. ويؤهله فوزه »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com