آخر تحديث للموقع : 23 - سبتمبر - 2018 , الأحد 08:43 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

صحيفة "الشرق الأوسط": المجلس الانتقالي الجنوبي يخفض سقف مطالبه و[يتراجع عن تمسكه بإقالة حكومة بن دغر مقابل إشراكه في قوامها]

01 - فبراير - 2018 , الخميس 12:39 مسائا
2131 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ صحيفة "الشرق الأوسط": المجلس الانتقالي الجنوبي يخفض سقف مطالبه و[يتراجع عن تمسكه بإقالة حكومة بن دغر مقابل إشراكه في قوامها]

الملعب:
نجح تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، في نزع فتيل الأزمة المسلحة التي اندلعت الأحد الماضي في مدينة عدن بين القوات الحكومية والموالين لما يعرف بـ«المجلس الانتقالي»، حيث عمّ المدينة أمس الهدوء التام وبدأت عملية تطبيع الأوضاع.

و قالت صحيفة "الشرق الأوسط" ان مصادر حكومية يمنية قالت إن جهود قيادة التحالف أدت إلى وقف القتال وتسليم المعسكرات الحكومية والمقار التابعة للشرعية وإعادة الأسلحة التي استولى عليها المتمردون من معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية.

وأكدت المصادر، وفق الصحيفة، عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً في العاصمة المؤقتة لليمن واستمرار أعضاء الحكومة ورئيسها أحمد عبيد بن دغر الموجودين في القصر الرئاسي بالقيام بمهامهم ودعم جهود التحالف الرامية إلى طي صفحة الخلاف بين الحكومة الشرعية وقادة الفصائل المعارضة. وأوضحت المصادر أن لجنة عسكرية تولت أمس زيارة المعسكرات التي شهدت المواجهات وقامت بتسلم الأسرى من الطرفين وأطلقت سراحهم، كما توقعت أن تؤدي جهود التحالف المستمرة مع الحكومة إلى حلول جذرية تحول دون تكرار الصدام المسلح.

و أكدت الصحيفة ان مصادر قريبة من قيادة ما يعرف بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» كشفت عن أن الأخير خفض سقف مطالبه، وتراجع عن تمسكه بإقالة حكومة بن دغر، مقابل إشراكه في قوامها، إلى جانب التزامه بدعم الشرعية والتحالف لاستكمال تحرير الأراضي اليمنية من ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً.

الملعب/ خاص: قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، السبت، أن جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، هي السبب الرئيس في انهيار كيان الدولة ومقومات وموارد البلاد والنظام الاقتصادي والمالي في البلاد وبالنتيجة انهيار سعر الصرف. وقال بن دغر إن الحوثيين دفعت بنحو مائتي مليار ريال يمني دفعة واحدة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com