آخر تحديث للموقع : 18 - سبتمبر - 2018 , الثلاثاء 09:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

العثور على رواية رومانسية [كتبها صدام حسين]

25 - يناير - 2018 , الخميس 07:29 صباحا
1395 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةثقافة ⇐ العثور على رواية رومانسية [كتبها صدام حسين]

الملعب:
طرح موقع "أمازون" لبيع المنتجات عبر الإنترنت رواية رومانسية جديدة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين بعنوان "زبيبة والملك".

وأشارت إلى أن ھذه الروایة الرومانسیة كتبھا الرئیس العراقي الراحل عام 2000، أي قبل 18 عاماً. ووفقاً لما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط"، إن النسخة الإنجليزية من رواية (زبيبة والملك) متاحة حالياً للشراء من على موقع "أمازون"، وهي ضمن 4 روايات أخرى نسبت إلى صدام.

وتتناول الرواية المؤلفة من 160 صفحة، قصة حب مجازية وضعت منذ آلاف السنين حول ملك عراقي -يرمز إلى صدام نفسه- وقروية تدعى زبيبة، وخلال زياراتها الليلية إلى قصر الملك، تتحدث معه لساعات عن الدين، والمحبة، والقومية، وإرادة الشعب. واهتمت وكالة الاستخبارات الأمريكية بتحليل الرواية لمعرفة كيف يفكر الرئيس العراقي الراحل وما هي أيديولوجيته. كما ترجمت الرواية إلى الإنجليزية العام الماضي.

الملعب: يقدّم تاريخ تركيّا الحديثة عيّنة نموذجيّة عن التعرّض لاستبدادات ذات مصادر متعارضة، بل متناقضة ومتحاربة. واكتمال الصورة التركيّة هذه وصفاؤها إنّما يغريان بالعودة إلى مُصغَّراتها العربيّة الأقلّ اكتمالاً وصفاءً وأهميّةً في آن. ففي تركيّا الجمهوريّة سادت درجة بعيدة من العلمنة التي فصلت »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com