آخر تحديث للموقع : 21 - مايو - 2018 , الإثنين 08:41 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

محكمة هندية تسمح بعرض فيلم مثير للجدل عن [قصة ملكة هندوسية وحاكم مسلم]

19 - يناير - 2018 , الجمعة 08:05 صباحا
567 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ محكمة هندية تسمح بعرض فيلم مثير للجدل عن [قصة ملكة هندوسية وحاكم مسلم]

منتجو الفيلم لجأوا إلى المحكمة العليا للطعن على قرار حظره
الملعب:
قضت المحكمة العليا في الهند بالسماح بعرض فيلم "بادمافاتي" المثير للجدل، وألغت قرارا أصدرته أربع ولايات بحظره.
و وافق المجلس المركزي، وفق ما ذكرت BBC، لاعتماد الأفلام في الهند على عرض الفيلم، لكن ولايات كجرات وراجستان وماديا براديش وهاريانا فرضت حظرا عليه.

وأثار الفيلم، الذي يحكي قصة ملكة هندوسية عاشت في القرن الرابع عشر وحاكم مسلم، احتجاجات في أنحاء البلاد. و لجأ منتجو الفيلم إلى المحكمة العليا للطعن على قرار حظره.
وقال رئيس المحكمة، القاضي ديبكا ميزرا: "دور السينما جزء لا يتجزأ من الحق قي التعبير"، منوها إلى أن "الولايات... لا يمكنها إصدار قرارات بحظر أي فيلم".

وكانت المحكمة قد رفضت بالفعل طعنا قدمه أحد المحامين لحظر عرض الفيلم في دور السينما العالمية. و في ديسمبر/ كانون الأول، قال المجلس المركزي لاعتماد الأفلام، لوسائل إعلام محلية، إنه لم يقرر حذف أي من مشاهد الفيلم، لكنه أوصى بتغيير اسمه من "بادمافاتي" إلى "بادمافات" وذلك لوجود قصيدة ملحمية تعود إلى القرن السادس عشر وتحمل نفس الاسم.

ويحكي الفيلم قصة ملكة هندوسية والحاكم المسلم علاء الدين خليجي. ويؤدي الأدوار الرئيسية في الفيلم كل من الممثلة ديبيكا بادوكون والممثل رانفير سينغ. ومن المقرر بدء عرضه في 25 يناير/ كانون الثاني الجاري.
وتقول جماعات هندوسية إن الفيلم، الذي أخرجه سانجاي ليلا بهنسالي، يعرض مشهدا حميميا بين الشخصيتين الرئيسيتين، وهو ما ينفيه المنتجون.

الملعب: لقى هندي مسلم مصرعه متأثرا بجراحه بعد تعرضه لضرب موحش حتى الموت على يد مجموعة من الهندوس، اتهموه بذبح بقرة بولاية ماديا براديش، وسط الهند. والبقر حيوانات مقدسة لدى أتباع المعتقد الهندوسي، التي يتبعه غالبية سكان الهند. وقالت الشرطة إنّ “الضحية (رياض) خيّاط يبلغ من العمر (45 عاما)، تعرض »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com