آخر تحديث للموقع : 19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 06:35 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مصرف قطر المركزي يوجه البنوك بالتعامل المباشر [مع البنوك السودانية]

13 - يناير - 2018 , السبت 11:31 صباحا
607 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةإقتصاد ⇐ مصرف قطر المركزي يوجه البنوك بالتعامل المباشر [مع البنوك السودانية]

الملعب:
أعلن بنك السودان المركزي، أن مصرف قطر المركزي، وجه جميع المصارف العاملة بالدوحة بالبدء الفوري ومباشرة التعاملات المالية والمصرفية مع البنوك السودانية.

وأكد مسؤول الإعلام ببنك السودان المركزي، عبد الرحمن محمد، في اتصال مع وكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، أن محافظ بنك قطر المركزي، وجه جميع البنوك العاملة بالدوحة، بالبدء الفوري والمباشر لكافة المعاملات المصرفية مع البنوك السودانية من تحويلات ومراسلة وغيرها".

وكان محافظ بنك قطر المركزي، عبد الله بن سعود آل ثاني، أفاد في تعميم صحافي، لكل المصارف القطرية، ببدء التعامل الفوري، المعاملات المصرفية والمالية، وذلك يأتي عقب رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان، وأن الأمر يلغي كل الأوامر السابقة المخالفة لذلك.
يشار إلى أن دولة قطر هي أول دولة تبدأ فعليا في تنفيذ التعاملات البنكية والمصرفية مع البنوك السودانية وذلك بعد مرور نحو ثلاثة أشهر من قرار أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، أوائل تشرين الأول/أكتوبر 2016، برفع الحظر الاقتصادي عن السودان، بعد أن ظل تحت طائلة العقوبات الاقتصادية لأكثر من 20 عاما، لكنها أبقت على اسم السودان ضمن "قائمة الدول الراعية للإرهاب".

وطالبت الخرطوم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، حتى تتمكن المؤسسات الدولية المالية، إعفاء ديون السودان المتراكمة منذ انفصال جنوب السودان في العام 2011 والتي تقدر بـ 48 مليار دولار.

الملعب: فرضت الإدارة الأمريكية تعريفة جمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار سنويا في إطار تصعيد للحرب التجارية بين واشنطن وبكين. ستفرض الجمارك الجديدة على حوالي 6000 سلعة ومنتج يصل إلى الولايات المتحدة من الصين، فيما يُعتبر أكبر تعريفة جمركية تفرضها الإدارة الأمريكية على واردات من بلد »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com