آخر تحديث للموقع : 20 - يناير - 2018 , السبت 09:56 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أول [تمرد شعبي] على الحوثيين في الحديدة

11 - ديسمبر - 2017 , الإثنين 06:09 صباحا
211 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ أول [تمرد شعبي] على الحوثيين في الحديدة

الملعب:
استولى الذعر على ميليشيات الحوثي الانقلابية، الاحد، في مدينة الحديدة غرب اليمن، مع انتشار ملصقات وعبارات جدارية في الشوارع تطالب بإسقاطهم ورحيلهم، تزامنا مع التقدم الميداني المتسارع للجيش الوطني باسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية باتجاه المدينة.

وأفادت مصادر اعلامية محلية طبقاً لـ"العربية" أن عبارات كتبت على جدران شوارع مدينة الحديدة منها "لا للحوثي"، و "يسقط الحوثي"، و "لاحوثي بعد اليوم"، تعد أول مناهضة شعبية ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على المدينة قبل اكثر من 3 اعوام. ودعت المنشورات التي وجدت متناثرة في عدد من الشوارع والأحياء الى الثورة ضد الحوثيين، ومناصرة الجيش الوطني.

وفي ذات السياق، خرجت، الأحد، مسيرة جماهيرية كبيرة ضد ميليشيات الحوثي في مدينة زبيد بالحديدة، التي اصبح الجيش الوطني على مشارفها عقب استكمال سيطرته على مدينتي الخوخة وحيس. وقال مصدر محلي "إن انتفاضة شعبية عفوية نفذها المدنيون ضد ميليشيات الحوثي بالمدينة للمرة الاولى، وذلك بعد مناشدة الميليشيات التي هرب تمن الخوخة وحيس الى هناك للاهالي بالوقوف معهم".

وأكد أن ميليشيات الحوثي تعيش حالة خوف وهلع كبيرة أمام التقدم الكبير للجيش اليمني والتحالف العربي بقيادة السعودية باتجاه مدينة الحديدة. وتعتبر الحديدة اكثر المحافظات اليمنية التي تعرض سكانها لظلم وقمع واضطهاد ميليشيات الحوثي، منذ انقلابهم على السلطة الشرعية، ما جعل التقدم الميداني الاخير والاستراتيجي للجيش الوطني باتجاه تحريرها بمثابة نافذة امل للخلاص من كابوس الحوثيين.

الملعب: أكد الرئيس عبد ربه منصور هادى، أن اليوم السبت، يبدأ فصل جديد وقصة وطنية أخرى في سفر الثورة ومحطاتها التي لا تقبل مطلقا قوى الاستبداد والعبودية والكهنوت، حتى ننطلق بقوة وثبات نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد المساند والفاعل لأشقائه. وكتب منصور، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "وها نحن اليوم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com