آخر تحديث للموقع : 20 - يناير - 2019 , الأحد 08:31 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

متى يُنصح باللجوء لعملية [زراعة الركبة؟]

06 - ديسمبر - 2017 , الأربعاء 05:43 صباحا
871 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ متى يُنصح باللجوء لعملية [زراعة الركبة؟]

الملعب:
يقول الخبراء إنه يجب اطلاع أي شخص يفكر في إجراء جراحة لاستبدال الركبة على المخاطر المحتملة والفوائد بشكل شامل حتى يتجنب التوقعات غير الواقعية.

وذكرت الجمعية الألمانية لتقويم المفاصل (DGE) أنه من الجيد الحصول على استشارة طبية ثانية قبل الخضوع للجراحة. وتقول الجمعية إن الهدف من جراحة استبدال الركبة يجب أن يكون تحسين الحركة. ويجب أن ينسى المرضى أن لديهم عضواً صناعياً.

لا يمكن أبداً أن يحل المفصل الصناعي محل العضو الحقيقي، لذا يجب اعتبار خيارات العلاج الأخرى قبل تقرير مسألة زرع ركبة من عدمه. وبعد العملية، من الضروري الاستعانة بالصبر نظرا لأن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى عامين قبل عمل المفصل الصناعي بشكل مثالي، بحسب الجمعية الألمانية. وبالتالي من المهم التعامل معه بعناية، ومن الأفضل تجنب مثلا الرياضات الحيوية.

وينبغي علاج أي عدوى -حتى الصغيرة منها مثل التهاب اللثة- فوراً لأنه يمكن أن يكون لها أثر سلبي على متانة المفصل. ويمكن أن تنتقل البكتيريا من أي عدوى في مكان ما في الجسم إلى الركبة وليس لدى المفصل الصناعي نفس ذات الاستجابة المناعية للركبة الطبيعية.
(د.ب.أ)

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن التوتر والإجهاد عامل يزيد خطر الإصابة بالزهايمر، إلى جانب مجموعة العوامل المعروفة مثل التقدم في العُمر، والجينات الوراثية، والإصابة بأمراض تؤثر على الأوعية الدموية كالسكري والقلب. ويعتبر التوتر عاملاً نفسياً وليس فسيولوجياً مثل تأثير الجينات أو انسداد الشرايين، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com