آخر تحديث للموقع : 21 - مايو - 2018 , الإثنين 01:27 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الدورة الرياضية بعدن .. حب ولقاء

01 - ديسمبر - 2017 , الجمعة 07:11 مسائا
1045 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةيوسف باسنبل ⇐ الدورة الرياضية بعدن .. حب ولقاء

كانت المشاعر ينتابها الخوف والحزن نتيجة للأخبار المتضاربة عن عاصمة الجنوب ، وكان الجميع متردد في الذهاب لثغر اليمن الباسم ، لكن عدن كما هي ، تسعد باستقبال ضيوفها من سبع محافظات محررة رغم جراحها .

عدن تحتضن الدورة الرياضية الأولى للناشئين التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة وبرعاية وزيرها نايف البكري ويشارك فيها أكثر من 1700 شاب ورياضي يمثلون لحمة وفاء وعرفانا لمدينة عدن الباسلة التي شكلت لوحة حب ولقاء لهؤلاء الشباب الذين جمعتهم الرياضة بعد أن فرقتهم الحرب لسنوات لكن الرياضة تبقى رسالة حب وسلام .

في عدن كانت التجهيزات في الوزارة تسير على قدم وساق ، في سباق مع الزمن ، لأن الحدث ذو أهمية ، واستقبال البعثات وتجهيز الملاعب وغيرها يحتاج لجان ، لكن الأمور سارت بسلاسة ، وكان وكيل أول وزارة الشباب والرياضة الأستاذ خالد صالح حسين يقف على كل الاستعدادات ، ومتابع لها لحظة بلحظة ، من أجل ضمان نجاح الدورة وتسجيل حضور مشرف .
في عدن التقى شباب ورياضيون من سبع محافظات يتنافسون فيما بينهم ، والأسمى من ذلك اللقاء بينهم ، وتأصير عرى الأخوّة ، وتعارف الشباب والرياضيين لتشكيل لحمة واحدة وتأكيدا لأهداف الدورة الرياضية التي تشاركت في استضافتها مدن المكلا وتريم الحضرميتين وحوطة لحج .

الدورة الرياضية بدأت تلملم أوراقها إيذانا بختامها ، بعد أن اختتمت بعض الألعاب ، وسط أجواء فرائحية ، تشاهد فيها قفزات الفائزين ، تعبيرا عن أفراحهم بحركات طفولية ، يعقبها التقاط الصور التذكارية بين المشاركين ... دورة عدن الأولمبية الأولى مضت أيامها سريعة لكن الأهم أن يتم رصد مكامن الخلل ، لنرى دورات وطنية رياضية تتجسد على أرض الواقع ، وبمشاركة أكبر ، وهي بحد ذاتها كانت فرصة لنا للقاء بيننا أبناء مناطق محافظة حضرموت وبيننا وبين رياضيو المحافظات المشاركة ... ونقول وداعا ياعدن وإلى لقاء في مناسبات قادمة إن كتب لنا الرحمن ، وشكرا لكم أبناء العاصمة عدن على حسن الضيافة .

انتهى الدور الأول من كأس حضرموت في نسختها الخامسة التي أقيمت برعاية من محافظ حضرموت اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك لأندية حضرموت ساحلا وواديا وماقبل البداية كانت معظم الأندية الرياضية خارج الفورمة لغياب وتغييب الأنشطة الكروية والرياضية عن ملاعب المحافظة باستثناء إقامة أنشطة رياضية في الوادي حركت »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com