آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 09:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

العراق يدعو الشركات العالمية [لاستكشاف 9 رقع نفطية جديدة حدودية] مع إيران والكويت

26 - نوفمبر - 2017 , الأحد 02:25 مسائا
974 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةإقتصاد ⇐ العراق يدعو الشركات العالمية [لاستكشاف 9 رقع نفطية جديدة حدودية] مع إيران والكويت

الملعب:
دعت وزارة النفط العراقية الشركات العالمية لاستكشاف وتطوير وإنتاج 9 رقع نفطية جديدة حدودية مع إيران والكويت، منها واحدة في المياه الإقليمية، فيما كشفت الوزارة عن بناء خط أنبوب جديدة لنقل الخام من محافظة كركوك إلى تركيا.

وذكر بيان لوزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، وفق ما نقلته "سبوتنيك"، أن "وزير النفط العراقي جبار اللعيبي يعلن عقد مؤتمر إعلامي ترويجي غدا الاثنين، يهدف لدعوة الشركات العالمية للاستثمار والمساهمة في استكشاف وتطوير وإنتاج 9 رقع حدودية ذات تراكيب هايدروكاربونية، واحدة منها في المياه الإقليمية". ونقل البيان عن اللعيبي قوله إن "الوزارة تهدف لتعظيم الإنتاج والاحتياطي النفطي والغازي من خلال الاستثمار الأمثل للثروة الوطنية بالتعاون مع الشركات العالمية في تطوير وإنتاج هذه الرقع الحدودية مع الكويت وإيران"، موضحا أن "هذه الرقع في محافظات: البصرة، وميسان، المثنى، وواسط، وديالى، وواحدة في المياه الإقليمية في جنوب العراق".

و في بيان منفصل، أعلنت الوزارة "بناء خط أنبوب جديد للصادرات النفط يمتد من قضاء بيجي، بمحافظة صلاح الدين إلى منطقة فيشخابور الحدودية… الخام من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي".

الملعب: قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي يوم الأحد إن غالبة أعضاء أوبك ومصدري النفط الحلفاء للمنظمة يدعمون خفض المعروض العالمي من الخام. وقال الوزير عندما سئل عن الحاجة إلى خفض الإمدادات ”العديدون منا يرون هذا“. وأجاب على سؤال إن كان الخفض قد يصل إلى 500 ألف أو مليون برميل يوميا قائلا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com