آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 03:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إجازة مفتوحة!!

23 - نوفمبر - 2017 , الخميس 09:06 صباحا
1574 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلي باسعيدة ⇐ إجازة مفتوحة!!

تحدث إلي وبكل حرقة أحد حكام لعبة كرة القدم عن الوضع الرياضي وغياب المنافسات الكروية الرسمية الأمر الذي يجعل الحكام في إجازة مفتوحة ومعها تطوى أحلامهم وأمالهم في ممارسة عشقهم في إدارة المسابقات الرسمية التي تقام هنا وهناك إلى جانب أنها تقفل الباب تماما أمام تطورهم وتجديد ممارستهم نتيجة غياب النشاط الكروي.

وأمام هذا الواقع الصادم فإن حكام كرة القدم في بلادنا باتوا في وضع لايحسدون عليه وباتت أحلامهم في الوصول لأعلى مراتب التحكيم والحصول على الشارة الدولية وتجديدها من سابع المستحيلات على الرغم من وجود بعض الأنشطة التي تقام في بعض المحافظات إلا أنها لاتفي بالغرض ولاتعمل على تطوير الحكم كونها أنشطة محلية تخص كل محافظة وبعيدا عن أعين لجنة الحكام الجهة المسوؤلة عنهم.

ومع حاجتنا لقضاة الملاعب والعمل على تطويرهم وتجديد المعلومات بكل جديد في لوائح وقوانين اللعبة إلا إن الاهتمام بهم ليس بحسب الطموح إذا مابقي الحال على ماهو عليه.

إقامة الدورات أو اختبارات "الكوبر" ليس كافيا إن لم يتبعه خطوات أخرى كإقامة المسابقات المركزية أو بحسب النطاق الجغرافي والبحث للحكام عن فرص للتحكيم خارجياً حتى نحافظ على النجاحات التي حققها التحكيم اليمني في هذا المجال، وهذا لن يتحقق إلا بمساعي الجميع اتحاد ولجنة ووزارة.

آمل أن لا تطول فترة الإجازة المفتوحة لقضاة الملاعب التي معناها أن التحكيم تم التحريز عليه وبات محبوسا وموقوفا إلى أجل غير محدود.!!

كما توقع الكثيرون حقق منتخبنا الأول لكرة القدم آخر بطائق آسيا 2019 ونال شرف التواجد في النهائيات للمرة الثانية في تاريخ الكرة اليمنية. - وعلى الرغم من الأداء المتوسط للاعبي منتخبنا إلا أنهم حققوا الأهم وهو الفوز على المنتخب النيبالي توجو به مجهود سنوات من الإعداد للوصول لهذه اللحظة التاريخية في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com