آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء 11:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مصادر عسكرية: قوات الشرعية [تمتلك خيارين] للوصول إلى العاصمة صنعاء (تعرف عليهما)

23 - نوفمبر - 2017 , الخميس 07:38 صباحا
220 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مصادر عسكرية: قوات الشرعية [تمتلك خيارين] للوصول إلى العاصمة صنعاء (تعرف عليهما)

الملعب:
أوضحت مصادر عسكرية مطلعة أن قوات الجيش الوطني تمتلك خيارين للوصول إلى العاصمة صنعاء، يتمثل الأول في مواصلة التقدم بوتيرة أسرع عبر ميسرة مديرية «نهم» وتحرير منطقة «نقيل بن غيلان» الاستراتيجي، وهو ما سيمكّن قوات الشرعية من فرض السيطرة النارية على ثلاثة من أهم معسكرات قوات الحرس الجمهوري ومطار صنعاء الدولي، فيما يتمثل الخيار الثاني في التقدم عبر الميمنة والوصول إلى مديرية «أرحب».

وأشارت المصادر في تصريحات أوردتها يومية "الخليج" الإماراتية إلى أن الجيش الوطني ينفذ خطة تقدم عبر محورين، تستهدف في نهاية المطاف تطويق العاصمة بعد استعادة السيطرة على «نقيل بن غيلان» والانطلاق منه صوب مديرية «بني حشيش»، ومنها إلى المناطق القبلية التي تمثل الطوق الأمني لصنعاء، إلى جانب السيطرة على مديرية «أرحب» الحيوية في معركة تحرير العاصمة.

ولفتت إلى أن الجيش سيواجه تحديات وشيكة تتمثل في كثافة التحصينات التي استحدثها الحوثيون في مديرية «أرحب» ومعسكر «الصمع»، الذي كان يعد من أكبر مواقع تمركز قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع، قبيل سيطرة ميليشيا الحوثي عليه، إلى جانب امتلاك الحوثيين لحاضنة قبلية موالية في منطقة «بني حشيش»، التي مثّلت أحد ابرز خطوط إمدادات الميليشيا بالمقاتلين وتحتضن معسكرات تدريب استحدثتها الميليشيا خلال العامين الأخيرين.

الملعب: أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، أن تسوية الأزمة اليمنية يحتاج إلى صبر وقد يستغرق وقتا طويلا. وقال جونسون، بحسب ما نشرت وزارة الخارجية البريطانية، عبر صفحتها على تويتر، أمس الإثنين: "قلقنا حيال المعاناة التي لا توصف في اليمن يجب ألا تعمي أبصارنا عن واقع أن تسوية قتال بهذا الحجم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com