آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

لماذا يفقد الرجل الوزن [أسرع من المرأة]؟

13 - نوفمبر - 2017 , الإثنين 05:02 صباحا
1262 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنوعات ⇐ لماذا يفقد الرجل الوزن [أسرع من المرأة]؟

الملعب:
من الصحيح أن الرجل يفقد الوزن أسرع من المرأة، ويرجع ذلك إلى عدة فوارق جسمانية، لكن بإمكان المرأة أن تنشّط عملية التمثيل الغذائي لتزيد من حرق السعرات الحرارية. إليك لماذا يفقد الرجل الوزن أسرع، وكيف يمكن حرق المزيد من السعرات، وفق ما أعده للنشر 24:

عادة جسم الرجل أكبر من جسم المرأة، و يحتوي على عضلات أكثر، وتساعد كثرة العضلات على زيادة العائد من عملية التخسيس عن طريق حرق مزيد من الدهون عند القيام بنشاط بدني.
وتنطبق قاعدة أن الجسم الكبير يحرق سعرات حرارية أكثر على كل من قصار وطوال القامة. بمعنى أنه عندما يكون وزن الإنسان 70 كغم يمكنه أن يحرق 596 سعرة حرارية عند الركض لمسافة 6 كم، فإذا كان وزن الجسم 84 كغم يحرق 710 سعرة عند الركض للمسافة نفسها وبالسرعة نفسها. ولا يختلف الأمر إذا كان سبب زيادة الوزن هو السمنة أو الطول.

لكن الرجل يحرق سعرات حرارية أكثر من المرأة بسبب عدد عضلاته الأكبر وليس فقط نتيجة فارق الحجم المعتاد.
بصيغة أخرى كلما زادت العضلات حجماً وعدداً كلما استطاع الجسم حرق المزيد من السعرات عند القيام بنشاط بدني، وينطبق ذلك على المرأة والرجل.
لذا، عندما تريد المرأة زيادة حرق السعرات الحرارية وتحقيق نتائج أكثر فاعلية من محاولات التخسيس يمكنها القيام بتمارين لحرق وبناء العضلات، أو الركض، أو تمارين الأيروبك، مع المواظبة على التمارين لضمان تحقيق النتائج.

من ناحية أخرى، يمكن للمرأة تناول الشاي الأخضر والتوابل التي تزيد عملية التمثيل الغذائي، مثل القرفة والكركم والقرنفل.

الملعب: عثر فريق من علماء أمريكيين مختصين بدراسة الشعاب المرجانية في هاواي، على أخطبوطات صغيرة بحجم حبة البازلاء بالقرب من جزر هاواي. ووفقا للعلماء فإن الأخطبوطات الصغيرة فاتحة اللون لا تمتلك زعانف، وإنما فقط صفا واحدا على كل ذراع. وقام العلماء بوضع الأخطبوطات في وعاء مياه نظيفة، ثم أطلقوا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com