آخر تحديث للموقع : 24 - يونيو - 2018 , الأحد 08:23 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كوريا الشمالية تحذر من أن حرباً نووية [قد تندلع في أي لحظة]

17 - أكتوبر - 2017 , الثلاثاء 09:50 صباحا
605 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ كوريا الشمالية تحذر من أن حرباً نووية [قد تندلع في أي لحظة]

الملعب:
حذرت كوريا الشمالية، مساء الاثنين، من أن "حرباً نووية قد تندلع في أي لحظة"، مشيرة إلى أنها أبداً لن تلجأ لتفكيك ترسانتها النووية إذا لم تغير الولايات المتحدة من سياساتها "العدائية" ضدها.

وقال نائب سفير بيونغ يانغ لدى الأمم المتحدة، كيم إن ريونغ، أمام لجنة نزع السلاح في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية "وصل نقطة الخطر، وإن حرباً نووية قد تندلع في أي لحظة".

وتابع: "إذا لم تنته السياسة العدائية والتهديد النووي للولايات المتحدة بشكل كامل، فإننا لن نضع أسلحتنا النووية وصواريخنا الباليستية على طاولة التفاوض أبداً تحت أي ظرف". وأضاف الدبلوماسي الكوري الشمالي أن "كامل الأراضي الأميركية في مرمى نيراننا، وإذا ما تجرأت الولايات المتحدة على غزو أراضينا المقدسة، حتى لو بوصة واحدة، فإنها لن تفلت من عقابنا الشديد في أي جزء من العالم".

وانخرط الرئيس الأميركي دونالد ترمب في سجال حاد ومتصاعد مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ-أون، إذ تبادلا الإهانات الشخصية، ورفعا درجة التوتر بين بلديهما. وهدد ترمب "بتدمير كلي" لكوريا الشمالية إذا ما هددت بلاده.
وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، الأحد، لشبكة "سي إن إن"، إن ترمب لا يريد الحرب، رغم أن ترمب كتب على "تويتر" أن تيلرسون "يضيع وقته" في محاولة التحقق من رغبة بيونغ يانغ في الحوار.

وقال تيلرسون إن "الرئيس أكد لي أيضاً بوضوح أنه يريد حل هذه (الأزمة) دبلوماسياً، فهو لا يسعى للحرب"، متابعاً أن "هذه الجهود الدبلوماسية ستستمر حتى إلقاء أول قنبلة".

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، الاثنين، مناورات بحرية كبيرة تستمر 10 أيام، وذلك في عرض جديدة للقوة بوجه كوريا الشمالية. وأجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة، الأقوى حتى الساعة، في 3 سبتمبر/أيلول، ما أثار شجباً دولياً ودفع مجلس الأمن لفرض عقوبات جديدة قاسية عليها.
(وكالات)

الملعب: بدأ الناخبون الأتراك التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية مبكرة، يتنافس فيها الرئيس رجب طيب إردوغان مع خمسة مرشحين، منهم منافس يسار الوسط، محرم إينجه، من حزب الشعب الجمهوري. كما يسعى حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي ينتمي إليه إردوغان إلى الحفاظ على أغلبيته »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com