آخر تحديث للموقع : 22 - نوفمبر - 2017 , الأربعاء 07:22 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

سفير واشنطن لدى اليمن يكشف عن اجتماع مرتقب مع ولد الشيخ [لإحياء المشاورات اليمنية]

16 - أكتوبر - 2017 , الإثنين 05:28 مسائا
121 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ سفير واشنطن لدى اليمن يكشف عن اجتماع مرتقب مع ولد الشيخ [لإحياء المشاورات اليمنية]

الملعب:
كشف السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، اليوم الإثنين، عن اجتماع مرتقب لسفراء الدول الكبرى مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، لبحث إحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام.

وجاءت تصريحات الدبلوماسي الأمريكي، خلال لقائه مع وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد التفاوضي للحكومة، عبد الملك المخلافي، في العاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة "سبأ "الرسمية. وذكر السفير تولر، أن الاجتماع المرتقب لسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي مع المبعوث الأممي، سيبحث "بلورة آلية جديدة لاحياء المشاورات السياسية في اليمن".

ولم يكشف الدبلوماسي عن موعد الاجتماع والدولة التي ستحتضنه، واكتفى بتأكيد التزام بلاده "تقديم الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني وبذل الجهود للتوصل لحل سلمي للوضع في اليمن".

ووفقا للوكالة، فقد أكد وزير الخارجية اليمني، أن استمرار الوضع في بلاده "يصب في صالح القوى الانقلابية التي لا تقيم وزنا للشرعية الدولية ولا لقرارات الأمم المتحدة"، في إشارة للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، قد أعلن، الثلاثاء الماضي، أنه "بصدد مناقشة اقتراح يتضمن مبادرة إنسانية لإعادة بناء الثقة والخطوات اللازمة لإعادة طرفي النزاع اليمني إلى طاولة المفاوضات"، وذلك بعد تعثر مشاورات السلام منذ رفع مشاورات الكويت في أغسطس/آب 2016.

وذكر ولد الشيخ، في إحاطة بشأن اليمن إلى الدورة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي، أنه سيناقش تفاصيل الاقتراح مع الحكومة اليمنية وتحالف الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام ( جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح)، لافتا إلى أن التحالف الأخير، التزم بالمشاركة في مناقشة أخرى بشأن تفاصيل الاقتراح. ولا يُعرف ما إذا الاجتماع المرتقب لسفراء الدول الكبرى مع ولد الشيخ سيناقش المبادرة الإنسانية أم لا.
(الأناضول)

الملعب: استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور احمد عبيد بن دغر، عدداً من التقارير المدرجة في جدول اعماله والمتصلة بالقضايا والاوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والخدمية والتنموية، واتخذ ازائها القرارات المناسبة. ورحب المجلس، بالبيان الختامي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com