آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

من هي [أودريه أزولاي] المديرة العامة الجديدة لمنظمة اليونسكو؟

14 - أكتوبر - 2017 , السبت 07:32 صباحا
1212 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةثقافة ⇐ من هي [أودريه أزولاي] المديرة العامة الجديدة لمنظمة اليونسكو؟

الملعب:
ولدت أودريه أزولاي في باريس في آب/أغسطس 1972 من عائلة مغربية يهودية من مدينة الصويرة. وهي ابنة مستشار ملك المغرب محمد السادس أندري أزولاي، وقبله والده الحسن الثاني.

حصلت على شهادتها في عام 2000 من المدرسة الوطنية للإدارة، وهي إحدى أعرق المدارس الفرنسية تخرج منها عدد كبير من كبار المسؤولين، كما حصلت على شهادتي ماجستير من جامعة باريس دوفين الفرنسية وجامعة لانكستر البريطانية
انتخبت أودريه أزولاي (49 عاما) وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة، مساء الجمعة 13 أكتوبر 2017 مديرة عامة لمنظمة اليونسكو في مواجهة القطري حمد بن عبد العزيز الكواري.

عينت كمسؤولة بارزة في المركز الفرنسي للسينما قبل دخولها إلى قصر الإليزيه كمستشارة للرئيس فرانسوا هولاند في مجال الاتصال حين تعرف عليها عن طريق الصدفة خلال رحلة قام بها للمكسيك وكانت أزولاي ضمن الوفد المرافق له.

تولت بعدها أزولاي حقيبة وزارة الثقافة والاتصال في العام 2016 لتكون ثالث وزيرة من أصل مغربي في حكومة مانويل فالس إلى جانب وزيرة التربية نجاة فالو بلقاسم ووزيرة العمل مريم الخمري قبل أن تختارها فرنسا كمرشحة لكرسي منظمة اليونسكو والذي حصلت عليه بفوزها على المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري.
(إذاعة مونت كارلو)

الملعب: حذرت الكاتبة التشيلية الشهيرة إيزابيل الليندي من أن "القيم والمبادئ التي تسند حضارتنا، هي اليوم تحت الحصار". وكانت الليندي، صاحبة الرواية الشهيرة "بيت الأرواح" تتحدث في حفل توزيع الجوائز الوطنية للكتاب حين انتقدت أيضاً "صعود النزعات القومية والعنصرية" في عالم السياسة. ومنحت الليندي جائزة عن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com