آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2018 , الخميس 06:58 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

غوغل "بيكسل 2".. أول هواتف ذكية [لا تحتاج لشريحة اتصال]

06 - أكتوبر - 2017 , الجمعة 06:13 صباحا
834 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةموبايل ⇐ غوغل "بيكسل 2".. أول هواتف ذكية [لا تحتاج لشريحة اتصال]

الملعب:
أضافت شركة غوغل العديد من المميزات والتحسينات إلى الجيل الجديد من هواتفها الذكية "بيكسل 2"، لكن أبرز ميزة جاء بها الهاتفان تمهيداً لحقبة جديدة في طريقة الاتصال، عدم الحاجة إلى شريحة اتصال "SIM"، بفضل دعم الهاتفان للبطاقة الإلكترونية المدمجة "eSIMs"، فهما أول هاتفان ذكيان في العالم يستخدمان هذه الشريحة.

وتعتبر شريحة "eSIM" الإلكترونية معيار معتمد من مؤسسة "جي إس إم إيه" المسؤولة عن وضع وتنظيم مقاييس الاتصالات الخليوية في جميع أنحاء العالم وهي اختصار لـ"embedded SIM" أي الشريحة المُضمنة داخل الجهاز، ولم يستخدم قبل داخل قطاع الهواتف الذكية، بل اعتمدت عليه سامسونغ وأبل فقط داخل الأجهزة اللوحية الداعمة لشبكات الجيل الرابع "إل تي إي" والساعات الذكية مثل الجيل الثالث من ساعة أبل ووتش وساعة سامسونغ "غير 2" وغيرهم من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء الداعمة للشبكات الخليوية.

وأوضحت مديرة المنتجات لدى مشروع غوغل "فاي" جوي تشي أن شريحة "eSIM" ستكون مدمجة ضمن هواتف بيكسل 2 وستعمل الشريحة عبر شبكة غوغل اللاسلكية عالية السرعة "فاي"، بمجرد أن يقوم المستخدم بتشغيل الهاتف لأول مرة وربطه بشبكة واي فاي، وبالتالي لن يكون المستخدم كثير التنقل بحاجة إلى شراء بطاقة "سيم" جديدة لكل دولة قد لا تتوافق مع هاتفه أو الحاجة إلى التبديل بين شركات الاتصال وتكبد تكاليف إضافية، بحسب موقع "ذي فيرج" التقني.

وتوجد الشريحة الإلكترونية "eSIM" على اللوحة الرئيسية للجهاز يتم الكتابة عليها من قبل شركات الاتصال عن بُعد، أي أن المستخدم يقوم بتزويد الشركة بالرقم المتسلسل، أو المُعرف الخاص بالشريحة لتتم برمجتها عن بُعد وتأمين اتصالها بالشبكة بأبسط جهود مُمكنة.

ويدعم مشروع غوغل "فاي" للاتصالات اللاسلكية والمكالمات الصوتية عبر واي فاي عدد ضئيل من شركات الاتصال الأمريكية فقط التي توفر تقنية "eSIM"، وبالتالي فإن هذه الميزة تقتصر فقط على المستخدمين القاطنين في أمريكا والمشتركين في تلك الشركات، بينما لا تدعم الغالبية العظمى من شركات الاتصالات حول العالم هذه التقنية بعد.
(متابعات)

الملعب: كشفت شركة ريزر النقاب عن الجيل الثاني من هاتفها الرائد المخصص للألعاب 2 Razer Phone يدعم الشحن اللاسلكي ومقاوم للماء لمسافة 1 متر لمدة 30 دقيقة، بسعر 800 دولار أمريكي. يأتي الجهاز بشاشة IGZO LCD قياس 5.7 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل محمية بزجاج غوريلا، أكثر إشراقًا بنسبة 50% بالمقارنة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com