آخر تحديث للموقع : 21 - سبتمبر - 2018 , الجمعة 09:17 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

جامعة بغداد [تحظر كتب] ابن تيمية وابن قيم الجوزية (صورة)

04 - أكتوبر - 2017 , الأربعاء 12:19 مسائا
1390 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ جامعة بغداد [تحظر كتب] ابن تيمية وابن قيم الجوزية (صورة)

الملعب:
تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، كتابا رسميا لقرار أصدرته كلية الشريعة في جامعة بغداد يقضي بحظر كتب ابن تيمية وابن قيم الجوزية في المناهج الدراسية.

وبحسب القرار، فإنه "يحذف الاستشهاد في الرسائل والأطاريح والمناهج الدراسية والكتب المساعدة أينما ورد ذكر ابن تيمية وابن قيم الجوزية، وكذلك أي كتاب مثير للفرقة والتجزئة".
و دعت الكلية في قرارها الموقع من عميدها، محمد جواد محمد سعيد الطريحي، إلى "اعتماد الكتب الرصينة والعلمية التي تحث على الوحدة الوطنية والإسلامية والابتعاد عن الأخبار غير الوثيقة".

وعلق الناطق الرسمي للحراك الشعبي السني في العراق، فاروق الظفيري، على القرار بالقول إن "ابن تيمية وابن القيم يدعوان للتفرقة وكتب الشيعة تدعو إلى الوحدة الوطنية. تبا لكم هذا عميد كلية الشريعة السنية رافضي (...)". و أضاف أنه "زمن العجائب، هل تعلمون أن كلية العلوم الإسلامية السنية التي تخرج منها علماء كبار عميدها اليوم شيعي طائفي (...) حولها إلى حوزة مصغرة".

وكتب الداعية السعودي علي محمد عودة الغامدي، على حسابه في "تويتر" قائلا إن "عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد يصدر أمرا بمنع الاستشهاد بأقوال ابن تيمية وابن القيم في كليته. إنها السيطرة الفكرية لملالي قم".
- عربي 21

الملعب: قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن الحزب حصل على صواريخ دقيقة ومتطورة على الرغم من محاولات إسرائيل منعه من ذلك. وقال نصر الله إن ما فعلته إسرائيل من محاولات لمنع الحزب من الحصول على الصواريخ لم يجد نفعا، فقد بات الحزب يمتلك الصواريخ الموجهة بدقة. إلا أنه لم يقدم أي دليل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com