آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء 08:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحوثيون [يفرجون عن الصحفي يحيى الجبيحي] الذي سبق وأن حكموا عليه بالاعدم

24 - سبتمبر - 2017 , الأحد 01:57 مسائا
101 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الحوثيون [يفرجون عن الصحفي يحيى الجبيحي] الذي سبق وأن حكموا عليه بالاعدم

الملعب:
أفرجت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، عن صحفي كانت قد حكمت عليه بالإعدام، وذلك بعد عام من اختطافه واعتقاله في سجون المخابرات بالعاصمة صنعاء.

وقال سكرتير لجنة الحقوق والحريات في نقابة الصحفيين اليمنيين، أشرف الريفي، إنه "تم الإفراج عن الصحفي يحيى عبد الرقيب الجبيحي من سجن الأمن السياسي ( المخابرات)، بعد 3 أيام من صدور قرار بالعفو عنه".

وكان صحفيون وناشطون في انتظار الصحفي الجبيحي أمام بوابة المخابرات، الذي خرج يلوح بيديه، وهو يرتدي الزي اليمني التقليدي، وعلى وجهه ملامح التعب. وفي أبريل/ نيسان الماضي، أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة الحوثيين، حكماً بإعدام "الجبيحي" (63 عامًا)، بتهمة التخابر مع "دولة معادية" (السعودية)، بعد اختطافه من منزله في صنعاء، في سبتمبر/ أيلول 2016.

ووفقًا لمصادر في الأسرة، فقد رفضت جماعة الحوثي، الإفراج عن نجل الجبيحي "حمزة" الذي كان معتقلًا معه في نفس الزنزانة منذ عام، ووعدت بالإفراج عنه في وقت لاحق. وكانت جماعة الحوثي قد أفرجت، أمس السبت، عن الصحفيين عابد المهذري، وكامل الخوذاني.

وبإفراج اليوم، ينخفض عدد الصحفيين المعتقلين في سجون جماعة الحوثي إلى 18 صحفيًا، فيما لا يزال هناك صحفي لدى تنظيم القاعدة بحضرموت، شرقي البلاد.
(الأناضول)

الملعب: نعى حزب التجمع اليمني للإصلاح، مساء الثلاثاء، أحد قياداته، عقب اغتياله برصاص مسلحين في وقت سابق اليوم، بمحافظة عدن جنوبي البلاد، مطالبًا الأجهزة الأمنية بضبط الجناة. جاء ذلك في بيان صادر على المكتب التنفيذي للحزب بمحافظة عدن، نشره موقع الموقع الإلكتروني للحزب "الصحوة نت". وقال البيان: »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com