آخر تحديث للموقع : 23 - سبتمبر - 2018 , الأحد 05:14 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الانتهاء من دراسة في مجلس التعاون لإعفاء الذهب بكافة أنواعه [من الضرائب الجمركية]

24 - سبتمبر - 2017 , الأحد 07:22 صباحا
1086 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةإقتصاد ⇐ الانتهاء من دراسة في مجلس التعاون لإعفاء الذهب بكافة أنواعه [من الضرائب الجمركية]

الملعب:
انتهت جهة استشارية مكلفة من جهات رسمية خليجية، من دراسة إعفاء الذهب بجميع أنواعه من التعريفة الجمركية بين دول الخليج، على أن تعرض على الدول الأعضاء في المجلس لأخذ آرائهم، تمهيداً لرفعها إلى لجنة التعاون التجاري في الأمانة العامة لمجلس التعاون، في العاصمة الرياض.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، عن مسؤول خليجي أن إعداد الدراسة جاء بناء على تكليف من قبل وزراء التجارة والصناعة، في دول مجلس التعاون، مبيناً أنه خلال لقائهم أخيراً بممثلين عن قطاع الذهب في دول المجلس، جرى تحديث الدراسة حول إعفاء الذهب من الرسوم الجمركية.

وأفاد المسؤول بوجود مقترح بأن تكون القيمة الخاضعة للرسوم الجمركية على الذهب، إذا بقيت الرسوم، هي مصنعية الغرام، باعتبار أن ذلك سيحقق عوائد مالية أكبر للحكومات الخليجية، ما يساعد على مضاعفة الكميات المستوردة من الخارج، خاصة أن فرض الرسوم على المصنعية سيكون في مصلحة التاجر، ومنصفاً لطبيعة، عمله، ويشجعه على التوسع في الاستيراد، بما ينعش تجارة الذهب المحلية. و أوضح المسؤول أن نسبة التغير في قيمة المصنعية عادة ما تكون محدودة للغاية، وتتطور قيمتها وفق تطور الأسواق العالمية من حيث قيمة أجور العمال، وقيمة الخامات، والأدوات المساعدة في التصنيع.

الملعب: فرضت الإدارة الأمريكية تعريفة جمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار سنويا في إطار تصعيد للحرب التجارية بين واشنطن وبكين. ستفرض الجمارك الجديدة على حوالي 6000 سلعة ومنتج يصل إلى الولايات المتحدة من الصين، فيما يُعتبر أكبر تعريفة جمركية تفرضها الإدارة الأمريكية على واردات من بلد »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com