آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء 08:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

[44 صاروخا وقذيفة] حوثية على قرية سكنية بتعز في 24 ساعة

23 - سبتمبر - 2017 , السبت 08:46 مسائا
193 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ [44 صاروخا وقذيفة] حوثية على قرية سكنية بتعز في 24 ساعة

الملعب:
أعلن الجيش اليمني، السبت، أن الحوثيين وحلفاءهم قصفوا قرية سكنية جنوبي محافظة تعز، (جنوب غرب)، بـ44 صاروخ كاتيوشا وقذيفة مدفعية، خلال 24 ساعة.

ونقل موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، عن مصدر في المقاومة الموالية للقوات الحكومية، قوله إن 44 صاروخ كاتيوشا وقذيفة، أطلقها الحوثيون سقطت على قرية "الصيار" في مديرية الصلو (جنوبي تعز)، خلال الـ24 ساعة الماضية، دون توضيح عدد الصواريخ وعدد القذائف كل على حدة.

وسيطر عناصر من المقاومة والقوات الحكومية على القرية أمس الجمعة، عقب معارك عنيفة ضد الحوثيين. وحسب المصدر، فإن القصف استهدف منازل المدنيين ومواقع القوات الحكومية، دون الحديث عن سقوط ضحايا.

في السياق، قال فؤاد الخطيب وهو من أبناء القرية، إن 90% من سكان القرية غادروا منازلهم جراء المعارك الدائرة بين القوات الحكومية والحوثيين منذ الخميس الماضي. وأضاف في حديثه للأناضول، إن المنازل خالية من السكان، ما جعلها تتحول إلى ساحة حرب.

وأشار الخطيب إلى أن بعض السكان نزحوا إلى القرى المجاورة التي تشهد هدوء نسبي، بينما نزح آخرون في الشعاب والوديان أملاً في توقف المعارك، وعودتهم إلى منازلهم.

وكانت إحصائيات أممية سابقة، قالت إن محافظة تعز التي تدور فيها معارك منذ مطلع العام 2015، تتصدر أعداد النازحين، وتشكل مع محافظات حجة، وصنعاء، وعمران، وصعدة (شمالي البلاد) 68% تقريباً من مجموع النازحين في اليمن، والذي يقدر عددهم بمليوني نازح من أصل 27 مليونا، هم إجمالي عد سكان البلاد.

الملعب: قال مصدر حكومي يمني، الثلاثاء، إن قيادياً بارزا في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل الأسبوع الماضي على يد الحوثيين، "استطاع الفرار من صنعاء والوصول إلى مسقط رأسه بمحافظة لحج" الخاضعة لسيطرة الحكومة. وأوضح المصدر وهو مسؤول أمني، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com