آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2017 , الخميس 06:55 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مجلس الأمن القومي التركي برئاسة أردوغان يحض إقليم كردستان على إلغاء استفتاء الانفصال عن العراق [قبل فوات الأوان]

23 - سبتمبر - 2017 , السبت 06:49 صباحا
166 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ مجلس الأمن القومي التركي برئاسة أردوغان يحض إقليم كردستان على إلغاء استفتاء الانفصال عن العراق [قبل فوات الأوان]

اعقب البيان اجتماعا لمجلس الأمن القومي التركي برئاسة الرئيس أردوغان تواصل لثلاث ساعات
الملعب:
حضت تركيا رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البرزاني على التراجع عن الاستفتاء على الانفصال المزمع إجراؤه في 25 من الشهر الجاري "قبل فوات الأوان".

وقال مجلس الأمن القومي التركي في بيان إن تركيا تحتفظ بحق استخدام "حقوقها الواردة في اتفاقيات ثنائية ودولية إذا نُظم الاستفتاء على الرغم من كل تحذيراتنا"، ولم يوضح البيان طبيعة هذه الحقوق. و شدد البيان، وفق ما نقلته BBC، على أن أنقرة تعد هذا الاستفتاء "غير قانوني وغير مقبول".

واعقب البيان التركي اجتماعا للمجلس برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة تواصل لثلاث ساعات، أعقبه اجتماع آخر لمجلس الوزراء. وقال بكر بوزداج، المتحدث باسم الحكومة التركية، في مؤتمر صحفي في أعقاب الاجتماع الوزاري إن الاستفتاء يمثل تهديدا مباشرا لأمن تركيا، التي تأمل في إلغائه حتى لا تضطر الى فرض عقوبات على الإقليم.

جاء ذلك بعد أن عبر البرزاني الجمعة في كلمة ألقاها في أربيل أمام الآلاف من الأكراد الداعمين للانفصال عن إصرار سلطات الإقليم على إجراء الاستفتاء في موعده المقرر، داعيا الأكراد للتوجه إلى صناديق الاقتراع والتصويت بنعم. وقد قال رئيس الوزراء التركي، علي بن يلدرم، في وقت سابق الجمعة إن الاستفتاء في إقليم كردستان مسألة تمس الأمن القومي التركي وإن بلاده "ستفعل ما يلزم" لحماية نفسها ولن تقبل أبدا بأي تغيير للأوضاع في العراق وسوريا.

وبدأ الجيش التركي الاثنين تدريبات عسكرية واسعة قرب معبر الخابور على الحدود مع العراق، وقالت مصادر عسكرية إنها ستتواصل حتى 26 من الشهر الجاري، أي بعد يوم واحد من موعد الاستفتاء المقرر. كما سيعقد البرلمان التركي جلسة استثنائية السبت لمناقشة الاستفتاء وتطورات الأوضاع في العراق.

الملعب: عثرت السلطات في لبنان على لوحة فنية مسروقة، يُعتقد أنها من أعمال الرسام الإسباني الراحل سلفادور دالي. و ألقي القبض على أربعة أشخاص، بتهمة محاولة بيع اللوحة المعروفة باسم "صورة السيدة ريفز". وصادرت الشرطة اللبنانية اللوحة الجمعة الماضي، بعد تحقيق في إحدى ضواحي العاصمة بيروت. ويقول »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com