آخر تحديث للموقع : 19 - مايو - 2019 , الأحد 10:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أنشيلوتي على موعد مع رقم قياسي في دوري الأبطال

17 - سبتمبر - 2013 , الثلاثاء 06:00 صباحا
الرئيسيةرياضة ⇐ أنشيلوتي على موعد مع رقم قياسي في دوري الأبطال

الملعب:
قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني إنه يشعر "بإحساس مختلف" ويمتلك دافعاً إضافياً كونه سوف يصبح أول مدرب يقود ستة أندية مختلفة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

و سبق لكل من الإسباني رفائيل بنيتيز والهولندي رونالد كومان والإيطالي كلاوديو رانييري قيادة خمسة أندية مختلفة في دوري أبطال أوروبا. وسوف يكون أنشيلوتي (54 عاماً) أول مدرب يقود ستة أندية عندما يخوض ريال مدريد مباراته في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء أمام غلطه سراي.

و قال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي في إسطنبول أمس الاثنين: "لدي إحساس مختلف أنني سوف أصبح أول مدرب يقود ستة أندية مختلفة بدوري أبطال أوروبا لأن هذه أهم بطولة في العالم". و أضاف: "إنه أمر مشوق لأنها سوف تكون أول مباراة في بطولة أوروبية يخوضها ريال مدريد تحت قيادتي ويدرك الجميع أننا نريد إحراز اللقب لكن الأمر لن يكون سهلاً".
و سبق لأنشيلوتي بداية المشوار في البطولة الأوروبية بشكل ناجح مع الأندية الخمسة التي قام بتدريبها في البطولة وهي بارما ويوفنتوس وميلانو في إيطاليا وتشيلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي كما أحرز اللقب مع ميلانو عامي 2003 و2007.

و يأمل ريال مدريد في إحراز اللقب الأوروبي العاشر الغائب عنه منذ فاز بدوري أبطال أوروبا آخر مرة عام 2002.
و أكد انشيلوتي أن صفقات الانتقالات لم تشتت أذهان اللاعبين وأنه واللاعبين يركزون على القيام بعملهم بشكل سليم. وقال المدرب الإيطالي: "أعتقد أن الصحف ومحطات التلفزيون هي التي تهتم بالصفقات الكبرى في عالم الانتقالات وليس نحن".
و أضاف: "يركز الجميع في الفريق على التدريب بشكل جيد وتحقيق الفوز فقط". وأكد أنشيلوتي أن إيكر كاسياس سوف يكون الحارس الأساسي في تشكيلة الفريق اليوم الثلاثاء بدلاً من دييغو لوبيز.
و قال: "كاسياس ودييغو حارسان جيدان جداً والمنافسة بينهما ترفع مستواهما". وأضاف: "خبرة كاسياس العريضة في دوري أبطال أوروبا تجعله أساسياً لديه كل ما يساعده على التعامل مع الضغوط ولا يعاني من مشاكل"

و برر أنشيلوتي الدفع بكاسياس أساسياً لما يتمتع به اللاعب من "مهنية وجدية وقدرة" موضحاً سبب اعتزامه الدفع بدييغو لوبيز في الدوري الإسباني وبقائد الفريق في دوري أبطال أوروبا. وقال :"ببساطة لأن لدي حارسين جيدين للغاية يتمتعان بسلوك رائع. في رأيي، يستحق دييغو اللعب في الدوري وإيكر، لمهنيته وجديته وقدرته، يستحق اللعب في دوري الأبطال".
و أضاف عن كاسياس :"لديه خبرة كبيرة، أراه هادئاً وسيقدم مباراة رائعة. يتمتع بكل القدرات اللازمة لتحمل الضغط".

كما تحدث أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الفريق التركي بملعبه في مستهل مشوار دوري الأبطال، عما قد يقدمه الويلزي غاريث بيل للفريق: "يمكنه اللعب في عدة مراكز، رغم أنه ليس مهاجماً صريحاً. يحب اللعب في الجانب الأيمن، ولذلك وضعته هناك في أول يوم له".

و لم يخف المدرب الإيطالي أوراقه وأكد: "سيلعب نفس الفريق الذي شارك أمام فياريال إلى حد كبير"، رغم أن ريال مدريد كان بعيداً في تلك المباراة عن المستوى المنتظر وبالكاد تعادل 2-2. و أضاف عن التشكيلة الأساسية التي ستلعب في إسطنبول :"أربيلوا جاهز، سنرى كيف يتدرب. ومع بيل علينا أن نكون حذرين بالنظر إلى صعوبة استعداداته للموسم".

و أوضح أنشيلوتي أن المباراة أمام غلطه سراي ستساعده لمعرفة إلى أين يمكن لريال مدريد الوصول بعد بداية موسم متقلبة. وقال :"دوري الأبطال هي المنافسة الأهم في العالم. إنها متكافئة للغاية. لدينا فريق يتمتع بقدر كبير من المهارة. وذلك هو السلاح من أجل تقديم الأفضل في هذه البطولة. اليوم اختبار جيد جداً للتعرف على شخصية الفريق".
و فيما يتعلق بالمشكلات الدفاعية التي يعاني منها ريال مدريد في مستهل الموسم، اعترف الإيطالي بأن الفريق عليه "أن يدافع بصورة أفضل، لكنها ليست مشكلة الرباعي الخلفي، بل هي مسألة اتزان، التزام أفضل بالمواقع في الملعب".

كما وصف أنشيلوتي بـ"النبأ الجيد" تجديد تعاقد كريستيانو رونالدو حتى 2018، لأن "ريال مدريد يمكنه الاعتماد لأعوام طويلة على اللاعب الأهم في العالم". وأخيراً تحدث عن كريم بنزيمة، أحد اللاعبين الأكثر تعرضاً للانتقاد مع بداية الموسم: "لست قلقاً على بنزيمة. إننا بحاجة إلى أن يحسن جمله مع بيل، الوافد حديثاً. مع كريستيانو يتفاهم بصورة أفضل".
بدوره، طالب لاعب الوسط إيسكو بتقليل الضغوط المحيطة بالفريق، وحول غياب اللقب العاشر له في البطولة القارية وطالب "بعدم الهوس بدوري الأبطال". وفيما يتعلق بغلطه سراي، أكد لاعب الوسط أن الفريق التركي "في ملعبه، تكون قوته مضاعفة"، لكنه تمنى أن يحاول ريال مدريد تقديم أدائه لأن ذلك "هو الأمر الأهم".
(وكالات)

الملعب: سجل رحيم سترلينج ثلاثة أهداف ليسحق مانشستر سيتي منافسه واتفورد 6-صفر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت ويصبح أول فريق ينال الثلاثية المحلية في إنجلترا والمؤلفة من لقب الدوري ولقبي الكأس. وكان سيتي، الذي احتفظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي وفاز بلقب كأس »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com