آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

طاهش الحوبان.. افترس شابا من الشيخ عثمان ولم يفترس أحداً من مران أو سنحان

10 - سبتمبر - 2017 , الأحد 06:14 صباحا
1479 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةنجيب يابلي ⇐ طاهش الحوبان.. افترس شابا من الشيخ عثمان ولم يفترس أحداً من مران أو سنحان

قرأت في الزميلة (النداء) في عددها الصادر الأربعاء ، الموافق 5 نوفمبر 2008م لقاء أجرته مع الراحل الكبير محمد مرشد ناجي أفاد فيه بان تعرض لمضايقات بسبب أغنية (نشوان 9 وهي القصيدة العصماء التي صاغها كلمت حبيبنا سلطان الصريمي وصاغها لحنا وأداء راحلنا الكبير محمد مرشد ناجي وكان الإبداع كل الإبداع قاسما مشتركا بين الكلمات واللحن والأداء ..

جاء في مطلع قصيدة ((نشوان )) :
نشوان لا تفجعك خساسة الحنشان
ولا تبهر إذا ماتت غصون البان
الموت يا بن التعاسة يخلق الشجعان
فكر بباكر ولا تبك على ما كان
قطر العروق شبسقي الورد يا نشوان
حسك تصدق عجايب طاهش الحوبان
ولا تصدق عصابة عمنا رشوان
اصدق بها ضيعونا كسروا الميزان
باعوا الأصابع وخلوا الجسم للديدان
وقطعوها على ما يشتهي الوزان
فكر بباكر ولا تبك على ما كان

تعمدت الإطالة في مقدمة القصيدة لأنها داخلة في قراره الواقع السياسي العفن الذي ساد ويسود البلاد حيث باع الفاسدون الأصابع بمليارات الدولارات وتركوا الجسم للديدان وتعمدت ربط القصيدة بالجريمة البشعة التي طالت الشاب شفيع منصور محمد سلام والقضية جديرة بالتناول لأنها قضية رأي عام .. قضية إرادة شعبية انحنيت أمام بإجلال ..

الشاب شفيع يعمل مهندس جوالات في إحدى المحلات أمام سوق القات بالمنصورة شفيع يقود سيارة تعود ملكيتها لصاحب المحل الذي يشتغل عنده التقى القاتل بشفيع يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2017 م وكان غرض اللقاء القاتل بشراء سيارة صاحب المحل الذي يعمل فيه شفيع وتحدد الأربعاء موعدا للقائهما وخرجا بالسيارة وانقطعت الاتصالات بشفيع اعتبارا من الساعة العاشرة والدقيقة الأربعين وتوجس صاحب العمل بأمر سوء حدث لشفيع فاتصل بزملائه وابلغ عمليات المحافظة والنقاط الأمنية ..

والد شفيع وصاحب العمل وضعا في ذهنيهما انه لا يمكن تجاوز السلطات الرسمية المختصة ولم يكن هناك من احد غير الله سبحانه وتعالى وأصدقاء ومحبو شفيع من أفراد المقاومة في عمر المختار والشيخ عثمان وعدد من أفراد وإما الأجهزة الأمنية بمختلف مسمياتها فلم تكن بالمستوى المرجو وظل الشباب يعملون فوق الأرض وتحتها أناء الليل وأطراف النهار ورحم الله بطونا حملتهم..

وقل اعملوا وسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون واكتشف الشباب السيارة وبداخلها جثمان الشهيد شفيع وألقى القبض على القاتل ومعه مفتاح السيارة ومقتنيات أخرى خاصة بالضحية أو المجني عليه.ز

تم تسليم كل شيء مع جثمان المجني عليه والجاني إلى السلطات الأمنية المختصة وتم إبلاغ كل الأجهزة المعنية ومن ضمنها جهاز مكافحة الإرهاب ومنذ 28 أغسطس 2017م وحتى اليوم لم يظهر في الأفق ما يبشر بالخير..

عجبت لأمر طاهش الحوبان انه لم يفترس أحدا من عرابدة مران أو سنحان قاتلهم الله وهم يعيشون فسادا في تعز وعربدوا في أرواح البشر وممتلكاتهم في مستعمرة تعز وكان ذلك حقا مشروعا لان إجمالي مساحات تعز وإب والحديدة تشكل غالبية مساحة الشمال وكذا سكان هذه المستعمرات الثلاث تشكل السواد الأعظم من سكان ما كان يعرف بالجمهورية العربية اليمنية ورفد سكان المستعمرات المذكورة الخزانة العامة بنسبة عالية من الضرائب والجمارك والإتاوات ناهيكم عن الكسب غير المشروع بفرض أنفسهم شركاء في مؤسسات تجار المستعمرات الثلاث .

سخرت من طاهش الحوبان عندما جبن عن افتراس عرابدة مران وسنحان ونزل إلى الشيخ عثمان ليفترس الشاب شفيع وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين..

أعلن وجهاء قبائل شبوة الأبية في لقاء السوداء بعتق يوم السبت 17 مارس , 2018م رفضهم المطلق للقرارات الرئاسية بضم بيحان عسكريا إلى مأرب وفسروا القرار الرئاسي بأنه مساس بوحدة الجنوب وكان القرار استفزازيا لعامة الجنوبيين وكانت بيحان الأبية كيانا جغرافيا وسياديا يترأسه الشريف حسين بن احمد الهبيلي , أمير »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com