آخر تحديث للموقع : 21 - يوليو - 2019 , الأحد 01:18 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إليك فوائد رائعة [لأكل الدجاج المشوي] تهمك معرفتها

10 - أغسطس - 2017 , الخميس 07:50 صباحا
الرئيسيةمنوعات ⇐ إليك فوائد رائعة [لأكل الدجاج المشوي] تهمك معرفتها

صدر الدجاج قليل الدهون والكولسترول
الملعب:
الدجاج أكثر الدواجن حضوراً على الموائد، وهو مصدر رائع للبروتين لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية الـ 9 التي توجد في اللحوم الحمراء. لذلك يعتبر الدجاج خياراً صحياً، خاصة أن القيم الغذائية الأخرى التي يحتويها تبين فوائد عديدة لتناوله.

البروتين.
تحتوي كل 100 غرام من لحم الدجاج الخالي من الجلد والعظم على 28 غراماً من البروتين المتكامل اللازم لبناء العضلات وتجديد الخلايا.

الكربوهيدرات والدهون.
توفر كل 100 غرام من صدر الدجاج المشوي دون جلد 143 سعرة حرارية، و3 غرامات من الدهون وغراماً من الدهون المشبّعة. أما الـ 100 غرام من لحم الورك فتحتوي على دهون أكثر، لذلك توفر هذه الكمية من لحم الورك المشوي 165 سعرة حرارية، و8 غرامات من الدهون، وغرامين من الدهون المشبّعة؛ ويعتبر النوع الأخير من الدهون غير صحي.

الفيتامينات.
الدجاج مصدر هام لفيتامينات "ب"، فكل 100 غرام من لحم الدجاج تحتوي على 40 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "ب3"، و16 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "ب6". وتعتبر الدواجن أفضل مصدر غذائي على الإطلاق لفيتامين "ب6" الذي يلعب دوراً هاماً في عملية التمثيل الغذائي ووظائف الدماغ.

المعادن.
يمتاز الدجاج بنوعين من المعادن، فكل 100 غرام من لحم الدجاج توفر 16 بالمائة من احتياجات الجسم من الفوسفور، و30 بالمائة من احتياجات الجسم من السيلينيوم. ويعتبر الفوسفور هاماً للعظام، ولإنتاج فيتامينات "ب"، أما السيلينيوم فهو ضروري للمناعة ووظائف الغدة الدرقية.

الكولسترول.
كل 100 غرام من صدر الدجاج دون جلد تحتوي على 90 ملغ من الكولسترول، ويرتفع محتوى الكولسترول في لحم الورك إلى 100 ملغ في الكمية نفسها.
24

الملعب: في عام 2011 أكد جيفري أبستين لصحيفة "نيويورك بوست" التي كانت تعد تحقيقا عنه أنه ليس "وحشا مفترسا يبحث عن طرائده لإشباع رغبته الجنسية، أنا مجرد مذنب. والفرق بين الأمرين مثل الفرق بين جريمة قتل وسرقة كعكة". وبعد عقد كامل من الزمن يرقد أبستين الآن في السجن بعد إعادة فتح التحقيق في القضية التي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com