آخر تحديث للموقع : 18 - فبراير - 2019 , الإثنين 07:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

توجيهات حكومية [برفع حالة الطوارئ] في مستشفيات محافظات أبين وعدن ولحج والضالع وشبوة لمواجهة تفشي وباء الكوليرا

28 - يونيو - 2017 , الأربعاء 08:29 صباحا
1213 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ توجيهات حكومية [برفع حالة الطوارئ] في مستشفيات محافظات أبين وعدن ولحج والضالع وشبوة لمواجهة تفشي وباء الكوليرا

الملعب:
أعلن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، رفع حالة الطوارئ بالقطاع الصحي في محافظات أبين وعدن ولحج والضالع وشبوة وتفعيل الترصد للوباء والإبلاغ السريع باحتواء وباء الكوليرا بسرعة.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليمنية، اليوم الأربعاء، وجه رئيس الوزراء قيادات السلطة المحلية في هذه المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى لمراقبة الحالة في المستشفيات والمراكز الصحية للسيطرة على الحالات التي قد توحي بانتقال المرض لهذه المحافظات وضرورة تعزيز القدرات المحلية للكشف عن حالات الإصابة بالكوليرا وتشخيصها واتخاذ تدابير مكافحتها.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها للسيطرة على الحالة المكتشفة في هذه المحافظات أبين ومنع انتقال حالات الكوليرا المكتشفة هناك للمحافظات المجاورة.

وخلال متابعة رئيس الوزراء للوضع الصحي في زنجبار وعموم محافظة أبين بالتواصل مع محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين الذي أبلغه بالإجراءات العاجلة التي اتخذت لمواجهة أي تطورات بشأن حالات الإسهال في المحافظة والتي أكدت وجود المرض، والتي استدعت المتابعة والاستعداد بالمحاليل والأدوية التي يعتبر وجودها ضرورة قصوى في هذه الحالة.
ووجه الشكر للمنظمات الني أبدت استعداداً لمواجهة المرض.

وجاء قرار الحكومة اليمنية رغم إعلان منظمة الصحة العالمية أن المرض بات يبدي مؤشرات تباطؤ نسبي مع انخفاض نسبة الوفيات إلى النصف، إلا أن المنظمة أكدت أن الانحسار لا يعني نهاية خطر الكوليرا الذي حصد أرواح 1400 شخص على الأقل خلال شهرين إضافة إلى حوالى 219 ألف حالة مشتبه بها.

الملعب: قالت الأمم المتحدة يوم الأحد إن ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي توصلوا إلى اتفاق بشأن ”المرحلة الأولى“ من إعادة الانتشار المتبادل للقوات وفقا لاتفاق برعاية المنظمة الدولية ينص على مغادرة قوات طرفي الحرب مدينة الحديدة اليمنية الساحلية. وذكر بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com