آخر تحديث للموقع : 19 - يوليو - 2018 , الخميس 07:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اليونسكو تختار الشارقة [عاصمة عالمية للكتاب 2019]

27 - يونيو - 2017 , الثلاثاء 07:13 صباحا
778 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةثقافة ⇐ اليونسكو تختار الشارقة [عاصمة عالمية للكتاب 2019]

الملعب:
أعلنت إيرينيا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) اختيار الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019.

وذكر الموقع الرسمي لليونسكو على الإنترنت، أن هذا الاختيار جاء بناء على توصية من اللجنة الاستشارية التي اجتمعت في مقر الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات في لاهاي. وأشار الموقع إلى أن اختيار المدينة جاء بفضل ملف الترشيح الجامع الشامل والذي يتضمن برنامج أنشطة تقوم على المشاركة المجتمعية ويحتوي على مقترحات مبتكرة لدمج الأعداد الكبيرة من المقيمين المغتربين.

ونقل الموقع عن بوكوفا قولها "أُثني على تسمية الشارقة عاصمة عالمية للكتاب كما أُثني على الجهود التي اتخذتها المدينة من أجل إتاحة القراءة لأكبر عدد ممكن من الناس وخاصة الفئات المهمشة واتخاذها قاطرة للدمج المجتمعي والإبداع والحوار"، ويشمل برنامج الشارقة الذي يحمل شعار "اقرأ.. أنت في الشارقة" ستة محاور هي التضامن والقراءة والتراث والتوعية والنشر والأطفال.
وتبدأ احتفالات الشارقة عاصمة عالمية للكتاب في 23 أبريل(نيسان) نيسان بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.
(رويترز)

الملعب: مآسي السوريين مع ذويهم وأحبائهم الذين ابتلعتهم السجون والمعتقلات و طويلة وقاسية.. آية الاتاسي تروي بعضاً من حكايتها.. ما زلت طفلة يا أبي، طفلة تقترب من عقدها الخمسين… تغيرت ملامحي قليلاً عن تلك التي تعرفها، ولكنني ما زلت تلك الطفلة بشعر أشعث وقلب هشّ، تقف وراء باب السجن الأسود الذي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com