آخر تحديث للموقع : 28 - مايو - 2017 , الأحد 10:14 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

لافروف: القصف الأمريكي لقوات موالية للنظام السوري [غير شرعي]

19 - مايو - 2017 , الجمعة 04:49 مسائا
112 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ لافروف: القصف الأمريكي لقوات موالية للنظام السوري [غير شرعي]

الملعب:
انتقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قيام مقاتلات أمريكية بقصف قوات مدعومة من النظام السوري، قرب منطقة التنف (جنوب سوريا)، واصفاً الهجوم بـ"غير المشروع".

وقال في تصريح صحفي، من قبرص الرومية، اليوم الجمعة "مهما كان سبب الهجوم، فهو غير شرعي". وأضاف لافروف "يعد الهجوم انتهاكا جديدا لوحدة الأراضي السورية"، نافيا تلقي موسكو أية تحذيرات من واشنطن قبل شن الهجوم.

وفي وقت سابق اليوم، قال نائب لافروف، غينادي غاتيلوف، في تصريح صحفي، من جنيف "لا يمكن القبول بهذا الأمر قطعيا، فهذا الوضع يشكل انتهاكا للسيادة السورية، فضلا عن تناقضه مع العملية السياسية". وأعلنت قيادة قوات "التحالف الدولي" لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، أمس الخميس، أنها قصفت قوات تابعة للنظام السوري "بعد توغلها في منطقة عازلة" قرب مدينة التنف.

وقال بيان لقيادة القوات المشتركة لعمليات "العزم الصلب" استلمت الأناضول نسخة منه، "هاجم التحالف قوات موالية للنظام كانت تتوغل بشكل عميق في منطقة فاصلة شمال غرب التنف بسوريا يوم 18 مايو/ آيار الجاري". وأشار إلى أن القوات المستهدفة "شكلت خطراً على الولايات المتحدة والقوات الشريكة في التنف".
(الاناضول)

الملعب: قالت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل اليوم الأحد عقب قمة مجموعة السبع التي شهدت توترات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحلفائه الغربيين، "إنه يمكن أن تكون هناك أوقات صعبة لا يمكن أن تعتبرها التحالفات القديمة أمراً مفروغاً منه". وأضافت ميركل أثناء حديثها في فعالية شهدتها ميونخ: "إن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com