آخر تحديث للموقع : 25 - يوليو - 2017 , الثلاثاء 05:14 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أنصار المخلوع صالح يطالبون [بفك التحالف مع الحوثيين]

19 - مايو - 2017 , الجمعة 01:31 مسائا
243 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ أنصار المخلوع صالح يطالبون [بفك التحالف مع الحوثيين]

الملعب:
تزايدت وتيرة الخلافات بين الحوثيين وجماعة الرئيس السابق علي صالح في العاصمة اليمنية صنعاء حول كيفية إدارة شؤون المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم بما فيها صنعاء، وارتفعت مطالب أنصار صالح وأعضاء حزبه بفك التحالف مع الحوثيين وتركهم يتحملون وحدهم مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في المحافظات التي يسيطرون عليها.

وتأتي هذه الخلافات في ضوء ما ترتكبه ميليشيات الحوثيين من ممارسات قمعية وتفرد في الاستحواذ على موارد مؤسسات الدولة في العاصمة وفرض جبايات جديدة على التجار والخدمات ما أدى إلى ارتفاع الأسعار في شكل جنوني، في وقت عجزت «حكومة» الحوثيين وحليفهم علي صالح عن دفع رواتب الموظفين منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وفي صنعاء، تحدثت مصادر متطابقة عن فشل عدة اجتماعات عقدت أخيراً بين ممثلين للحوثيين و «المؤتمر الشعبي العام» الذي يتزعمه صالح في احتواء الخلافات بين الطرفين، حيث يتهم حزب «المؤتمر» الحوثيين بعدم الالتزام باتفاق التحالف والشراكة في السلطة، واستمرار «اللجنة الثورية» الحوثية في إقصاء كوادر المؤتمر من وظائف الدولة، إضافة إلى جباية الواردات من دون علم الحكومة بمصيرها.

ودعا ناشطون وموظفون لم يقبضوا رواتبهم في صنعاء إلى تظاهرة حاشدة غداً (السبت) في ميدان التحرير بصنعاء للمطالبة بالرواتب وبرحيل الفاسدين من الحوثيين الذين نهبوا الأموال العامة وجوعوا الشعب وتسببوا له بالأمراض التي لم يعرفها منذ عقود.
(الحياه اللندنية)

الملعب: دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة بضرورة القيام بمسؤولياتهم الإنسانية و الأخلاقية و الضغط على المليشيات الانقلابية (الحوثي صالح) لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين و كافة المعتقلين والمختطفين. و ندد رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم برئيس »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com