آخر تحديث للموقع : 24 - نوفمبر - 2017 , الجمعة 08:29 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

"الأطباء العرب" يحذّر من [كارثة إنسانية] باليمن بسبب انتشار الكوليرا

19 - مايو - 2017 , الجمعة 11:48 صباحا
212 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ "الأطباء العرب" يحذّر من [كارثة إنسانية] باليمن بسبب انتشار الكوليرا

الملعب:
حذَّر "اتحاد الأطباء العرب"، الخميس، من كارثة إنسانية يمر بها اليمن بعد ظهور وباء الكوليرا في 16 محافظة بالبلاد من أصل 22، وقتله أكثر من 200 إنسان إضافة لإصابة نحو 20 ألفًا.

وأرجع الاتحاد "غير حكومي"، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، سبب تفشى الوباء وعدم السيطرة عليه، إلى تردي الوضع الصحي ونقص الكوادر الطبية وإغلاق عدد من المستشفيات باليمن. ونقل البيان عن منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "يونيسف"، قولها: "الزيادة في أعداد المصابين بالكوليرا مرعبة، والمستشفيات لا تستطيع تلبية احتياجات جميع المرضى نظرًا لكثرة أعداد المترددين عليها خاصة بالعاصمة صنعاء". وطالب الاتحاد، منظمة الصحة العالمية وجامعة الدول العربية ووزراء الصحة العرب بـ"التدخل السريع لإنقاذ آلاف اليمنيين المعرضين للإصابة بالكوليرا". وذكر أنَّه يبحث مستجدات الوضع الإنساني باليمن وسبل التدخل، وفق البيان.

والأربعاء، أعلنت "يونيسف"، عبر صفحة مكتبها باليمن الرسمية على موقع "تويتر"، ارتفاع حالات الوفاة جراء وباء الكوليرا في اليمن، إلى 209. وأوضحت المنظمة الأممية أنَّه حتى الآن "مساء الأربعاء" تمَّ تسجيل أكثر من 17200 حالة يشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا، و209 حالات وفاة، في أرجاء اليمن"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وخلال الأسابيع الماضية، تفشى وباء الكوليرا بشكل كبير في اليمن خصوصًا في العاصمة صنعاء، ما دفع وزارة الصحة في حكومة "الحوثي - صالح" غير المعترف بها دوليًّا، لأن تعلن حالة الطوارئ في العاصمة كونها أصبحت "منكوبة صحيًّا وبيئيًّا".
واتحاد الأطباء العرب هو تجمع لاتحاد النقابات والجمعيات والهيئات الطبية في الدول العربية، تأسس عام 1962، ويتخذ من القاهرة مقرًا له.

الملعب: أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني الموالية للحكومة الشرعية، مساء الخميس، مقتل قيادي موال للانقلابيين في معارك بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن. ونقل موقع الجيش "سبتمر نت" عن مصادر ميدانية، أن "أبو عبدالله العمراني، القيادي في المليشيات قتل في معارك مع قوات الجيش التابعة لكتيبة النصر في وادي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com