آخر تحديث للموقع : 24 - نوفمبر - 2017 , الجمعة 08:29 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية و[خامنئي من أول المصوتين]

19 - مايو - 2017 , الجمعة 08:00 صباحا
205 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية و[خامنئي من أول المصوتين]

إيرانيون يتوجهون إلى مراكز الاقتراع في طهران (أ ف ب)
الملعب:
انطلق الجمعة التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي يتنافس فيها الرئيس الإصلاحي المنتهية ولايته حسن روحاني ورجل الدين المحافظ إبراهيم رئيسي، بحسب مراسلي وكالة الأنباء الفرنسية.

و وفق ما نقلته وكالة "أ ف ب"، فتحت مكاتب الاقتراع الساعة 03,30 تغ أمام 56,4 مليون ناخب مدعوين إلى الاختيار من خلال هذين المرشحين بين مواصلة سياسة الانفتاح التي ينتهجها روحاني وبين النهج المتشدد الذي يدعو إليه رئيسي.

وكان المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي من بين الأوائل الذين أدلوا بأصواتهم ودعا مواطنيه إلى التصويت "بكثافة وفي أبكر وقت ممكن". وقال خامنئي أمام صحافي قبل أن يدلي بصوته في منزله في طهران "عندما نقوم بعمل جيد علينا الإبكار بذلك قدر الإمكان". و أضاف "مصير البلاد بين أيدي الإيرانيين الذين يختارون رئيسا للسلطة التنفيذية".

وتجري الانتخابات الرئاسية الجمعة بالتزامن مع انتخابات بلدية. وسيتمثل التحدي الأهم في المدن الكبرى مثل طهران ومشهد (شرق) وأصفهان (وسط)، لمعرفة ما إذا كان المعتدلون سيتمكنون من انتزاعها من المحافظين.

الملعب: أثار وزير الصحة في ولاية اسام الهندية غضبا واسع النطاق، بعدما قال إن السرطان "عدالة إلهية" سببها "خطايا" المريض. وقال هيمانتا بيسوا سارما إن البعض قد يصاب بالسرطان "بسبب خطايا آبائهم". وأعرض مرضى السرطان وأقاربهم عن شعور بالحزن إزاء تصريحات الوزير. و وصفت أحزاب المعارضة تعليقات الوزير »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com