آخر تحديث للموقع : 11 - ديسمبر - 2017 , الإثنين 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عادل الجبير: السعودية تساند بقوّة سياسة إدارة ترامب [بشأن إيران]

18 - مايو - 2017 , الخميس 03:38 مسائا
227 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ عادل الجبير: السعودية تساند بقوّة سياسة إدارة ترامب [بشأن إيران]

الجبير
الملعب:
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن "زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية تاريخية وتؤكد عمق العلاقات السعودية الأمريكية"، مؤكداً أنها "ستعزز الشراكة بين البلدين في مكافحة التشدد، وستعطي دفعة للتبادل التجاري بينهما".

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي أن "بلاده تساند بقوة سياسات إدارة ترامب بشأن إيران والصراع الفلسطيني الإسرائيلي ومكافحة الإرهاب على مستوى العالم". وتابع الوزير السعودي أن "المملكة ستزيد التعاون مع الدول التي تواجه تنظيم داعش في سوريا والعراق". وقال إن "إدارة الرئيس ترامب لديها رؤية متوافقة مع رؤية المملكة في مختلف القضايا، وأكد على التعاون العسكري والتبادل التجاري بين البلدين"، وقال إنهما "مؤشران على قوة علاقتهما"، وأضاف أن "حل أزمة الشرق الأوسط يحتاج إلى توجهات وحلول غير تقليدية"، وفقاً لصحيفة سبق السعودية، اليوم الخميس.

وأشار إلى أنه "سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين المملكة والولايات المتحدة خلال القمة السعودية الأمريكية في الرياض". وتابع وزير الخارجية السعودي أن "القمة الإسلامية الأمريكية المرتقبة مؤشر واضح للبدء بحوار إيجابي في العلاقات الإسلامية الأمريكية". و أضاف القمة الإسلامية العربية الأمريكية تاريخية وستركز على محاربة التطرف والإرهاب وخلق الشراكة الأمريكية مع الدول الإسلامية.

وتوقع وزير خارجية المملكة مشاركة 37 من قادة الدول و6 من رؤساء الحكومات في القمة المرتقبة. وأكد الجبير أن "أكثر من 55 دولة إسلامية تدعم المبادرة العربية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

الملعب: قال محرر بأحد التلفزيونات الصومالية وسلطات محلية، إن صحفيا صوماليا بالتليفزيون قتل في انفجار سيارة ملغومة في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم الإثنين. وقال محمد معلم مصطفى المحرر في تليفزيون "كالسان"، إن محمد إبراهيم جابو استعار السيارة من أحد أصدقائه. وأضاف مصطفى: "على نحو مفاجئ انفجرت »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com