آخر تحديث للموقع : 23 - فبراير - 2018 , الجمعة 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل تؤثّر إضافة [الحليب إلى الشاي] على فوائده؟ (اجابة صادمة)

13 - مايو - 2017 , السبت 06:35 صباحا
480 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ هل تؤثّر إضافة [الحليب إلى الشاي] على فوائده؟ (اجابة صادمة)

الملعب:
الشاي بالحليب مشروب مفضّل لكثيرين خاصة في الصباح، وعادة ما يكون مضافاً إليه سكّر. وهناك من يضيف الحليب إلى الشاي الأخضر أيضاً.

تُرى كيف يؤثّر مزج عنصرين معاً على القيمة الغذائية، وهل يوجد تعارض بين الحليب والشاي؟
يحتوي الشاي الأخضر والأسود على نوعين أساسيين من مضادات الأكسدة تسمى فينول وبوليفينول، وهي مفيدة للقلب لأنها تحسن وظائف عضلته، وكذلك مفيدة لجدران الشرايين خاصة الأورطى، إلى جانب ذلك تقوم هذه المضادات بتنظيم عمل الإنزيمات.

ويحتوي الحليب على بروتين يسمّى الكازين يقوم بالتفاعل مع مضادات الأكسدة التي تمنح للشاي لونه وهي الفينول والبوليفينول ويعيق عملها، أي أن إضافة الحليب إلى الشاي تمنع القلب والشرايين من الاستفادة من هذه المزايا.

لذا، إذا كنت لا تستسيغ مذاق الشاي الأسود أو الأخضر وحده يمكنك إضافة العسل أو الليمون، لكن تفادى إضافة الحليب إليه لتحصل على فوائد مضادات الأكسدة التي يتميز بها الشاي.
24

الملعب: طوّر باحثون من جامعة نورث كارولينا نوعاً من الهلام (الجل) ليكون وسيطاً موضعياً جديداً لعلاج الأورام السرطانية بشكل فعّال. ويستطيع هذا الهلام توصيل العلاج موضعياً لتقليل الآثار السلبية على بقية أعضاء الجسم. وبحسب التقرير الذي نشرته مجلة "ساينس ترانسليشن ميديسن"، ونقله 24، يتم حقن هذا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com