آخر تحديث للموقع : 23 - أغسطس - 2017 , الأربعاء 08:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كيف تفقد الوزن لتعالج [مشكلة مقاومة الأنسولين]؟

11 - مايو - 2017 , الخميس 05:25 صباحا
250 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ كيف تفقد الوزن لتعالج [مشكلة مقاومة الأنسولين]؟

الملعب:
عام 1980 كانت نسبة المصابين بالسكري 4.7 بالمائة من البشر، لكنها ارتفعت إلى 8.5 بالمائة مع حلول عام 2014، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. أحد أهم المشكلات المسببة للسكري هي مقاومة الأنسولين، والتي يقوم فيها البنكرياس بإفراز كمية مناسبة من هرمون الأنسولين، لكن خلايا الجسم تجد صعوبة في الاستفادة منه، وبالتالي لا يتم حرق الدهون فتتراكم حول خلايا الجسم وخاصة منطقة البطن. مشكلة مقاومة الأنسولين لا تعني الإصابة بالسكري، لكنها تعني زيادة خطر الإصابة به، واقترابه، لكنها مشكلة يمكن التغلّب عليها.

أفضل طريقة للتغلّب على "مقاومة الأنسولين" هي إنقاص الوزن. من ناحية أخرى يعتقد كثير من الأطباء أن زيادة الوزن أحد العوامل التي تقود إلى مشكلة "مقاومة الأنسولين"، ومنها ينتقل الإنسان إلى مرحلة ما قبل السكري، ثم إلى الإصابة بالمرض.

وقد وجد الباحثون أن إنقاص ما بين 5 و7 بالمائة من الوزن يزيد حساسية الجسم للأنسولين مرة أخرى، ولضمان ذلك يحتاج الإنسان إلى التخسيس بطريقة لا تؤدي إلى استعادة الوزن الذي تم فقده مرة أخرى. إليك أهم الإجراءات للنجاح في التخسيس واستعادة حساسية الأنسولين، وفق ما نقله 24:

التغذية.
تغيير عادات ونوعية الأكل لتصبح الأطعمة صحية، وحجم الوجبة معتدل، وعدم تخطي وجبة الإفطار. من الضروري تقليل حجم الكربوهيدرات والدهون، وتناول الخضروات والفواكه مكانها.

الإقلاع عن التدخين.
التبغ يزيد مقاومة الجسم للأنسولين، ويمكن عكس العملية عن طريق إقلاع عن التدخين

النشاط البدني.
احرص على المشي السريع، وممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة 5 أيام في الأسبوع.

فيتامين "د".
بينت دراسات أن تناول مكمّلات فيتامين "د" يساعد على زيادة حساسية الجسم للأنسولين وتقليل مقاومة الخلايا له.

النوم.
قلة النوم من العوامل التي تزيد خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين، لأنها تؤثر على توازن الهرمونات، وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن أيضاً. احرص على الحصول على ما يكفي من النوم للوقاية من مقاومة الأنسولين، وضبط الوزن.

الملعب: يمثل ظهور الشعر الأبيض صدمة للكثيرين، خاصة النساء. وفي بعض الأحيان تظهر أولى الشعيرات الرمادية قبل الثلاثين .. فما السبب؟ وكيف يمكن مواجهة ذلك؟ وللإجابة على هذه الأسئلة، قالت مجلة "فرويندين" الألمانية إن ظهور الشعر الرمادي يرجع سببه إلى توقف الخلايا عن إنتاج المادة الصبغية المعروفة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com