آخر تحديث للموقع : 25 - يوليو - 2017 , الثلاثاء 05:14 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ابتكار طبي يبشر بالقضاء على [مشاكل الابصار]

10 - مايو - 2017 , الأربعاء 06:37 صباحا
193 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ ابتكار طبي يبشر بالقضاء على [مشاكل الابصار]

الملعب:
ابتكر باحثون بريطانيون أول شبكية صناعية للعين، مصنوعة من مواد ليّنة في العالم، تتشابه إلى حد كبيرمع الشبكية الطبيعية، تعطي أملا جديدا لمن يعانون من مشاكل الإبصار. الشبكية طورها باحثون بقسم الكيمياء بجامعة أوكسفورد ونشروا نتائج بحثهم أمس . وأوضحوا أن جميع أبحاث تطوير الشبكية الصناعية التي تجري حتى الآن تعتمد على مواد صلبة، ولكن دراستهم الجديدة تغيرهذه القاعدة".

وأضافوا أن"بحثهم يعد أول دراسة ناجحة تعتمد على مواد حيوية وصناعية تم تطويرها في المختبرات وتستخدم تقنيات جديدة متطورة بمواد تشبه أنسجة الجسم الطبيعية". وأشاروا إلى أن "الشبكية الجديدة تتشابه إلى حد كبير مع الشبكية الطبيعية، وتتكون من طبقتين وتحتوي على قطرات من المياه مادة الهيدروجيل، وغشاء خلوي من مواد بروتينية". وتم تصنيع الشبكية الجديدة لتبدو مثل الكاميرا، وتقوم الخلايا بمهمة النقاط الضوئية "البكسل"، حيث تقوم برصد الضوء والتفاعل معه لتعطي في النهاية صورة رمادية.
(وكالات)

الملعب: ذكرت مجلة "ناتور آرتست" الألمانية أن أسباب صعوبات البلع تختلف حسب المرحلة العمرية، ففي مرحلة الشباب غالباً ما يرجع السبب إلى الإصابة بأحد الأمراض، مثل التهابات الفم والحلق أو التهابات الحنجرة أو أمراض الغدة الدرقية أو أمراض الأيض. وأضافت المجلة المعنية بالطب البديل أن صعوبات البلع في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com