آخر تحديث للموقع : 26 - أبريل - 2017 , الأربعاء 02:32 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

شركة غوغل [تطلق أداة] تحول "الخربشات" إلى رسومات

13 - أبريل - 2017 , الخميس 04:18 صباحا
123 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ شركة غوغل [تطلق أداة] تحول "الخربشات" إلى رسومات

الملعب:
أطلقت شركة غوغل أداة جديدة للرسم تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على رسم ما يحبون بسرعة ومجاناً وعلى مختلف المنصات.

وقالت الشركة الأمريكية إن "أوتو درو"، والتي تعد أحد مخرجات مختبر غوغل الإبداعي، نوع جديد من أدوات الرسم. وأضافت، وفق 24، أنها تجمع بين تعلم الآلة مع رسومات من فنانين موهوبين لمساعدة الجميع على تحويل أي شيء بصريًا وبسرعة.

وتمتاز أداة "أوتو درو" القائمة على الويب بأنها مجانية ولا تحتاج للتنزيل، وهي تعمل على مختلف المنصات، بما في ذلك الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية والشخصية. وأشارت غوغل إلى أن خاصية الاقتراح التي توفرها أداة "أوتو درو" تستخدم نفس التقنية المستخدمة في خدمة "كويك درو"، وهي أداة أطلقها مختبر غوغل الإبداعي في العام الماضي، والتي تتيح رسم رسومات بسيطة يمكن للشبكات العصبونية الخاصة بالأداة التعرف عليها.

وتقوم فكرة "أوتو درو" على مبدأ التوقع، فما إن يبدأ المستخدم برسم خطوط عامة لما يريد رسمه، تقدم الأداة اقتراحاتها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، فمثلاً، يكفي أن يرسم المستخدم مثلثين لتعرف الأداة أنه يريد أن يرسم سمكة، أو أن يرسم دائرتين وبينما وصلة ليظهر اقتراح أنه يريد أن يرسم دراجة هوائية. و أوضحت غوغل أن الأداة قادرة حالياً على توقع مئات الرسومات، وتتطلع إلى إضافة المزيد مع الوقت.

الملعب: تسعى كل من مؤسسة "غوغل" و"فيسبوك" إلى دمج الواقع الافتراضي في منصاتها وتطبيقاتها الحديثة. كما تعمل شركات أخرى مثل سامسونغ وHTC على تصنيع خوذات وكاميرات يمكنها أن تنتج محتوى خاصاً بهذه التقنية، والتي تتيح للمستخدم الغوص في تجربة بصرية فريدة تقوم على محاكاة البيئة الحقيقة. ومن المرتقب أن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com