آخر تحديث للموقع : 24 - سبتمبر - 2017 , الأحد 03:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

التضخم في مصر يقفز لأعلى مستوى له [خلال 30 عاماً]

12 - أبريل - 2017 , الأربعاء 04:05 صباحا
279 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةإقتصاد ⇐ التضخم في مصر يقفز لأعلى مستوى له [خلال 30 عاماً]

الملعب:
ارتفع معدل التضخم في مصر إلى أعلى مستوى له منذ 30 عاماً، وبلغ 30.9% خلال مارس/آذار الماضي، بحسب بيانات رسمية.
وأظهرت البيانات ارتفاع معدل التضخم السنوي مسجلاً أعلى مستوى له منذ يونيو/حزيران 1986 حين بلغ 35%.

وقالت ريهام الدسوقي، من مصرف "أرقام كابيتال" المختص في الأسواق الناشئة لوكالة "رويترز"، الثلاثاء: "أثر الصدمات التضخمية الناتجة عن تحرير سعر صرف الجنيه، وزيادة أسعار المنتجات البترولية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بدأ يتلاشى".

وأضافت الدسوقي: "لم تكن هناك ضغوط تضخمية غير معتادة في مارس/آذار، وأرقام التضخم في أبريل/نيسان ستعكس الضغوط التضخمية الخاصة بالأعياد والاستعداد لشهر رمضان في مايو/أيار".

وتخلت مصر في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني عن ربط سعر صرف الجنيه بالدولار الأمريكي، وتعمل الحكومة على تحرير أسعار الطاقة بشكل كامل خلال 2018-2019، وفقاً لاتفاقها مع صندوق النقد الدولي.

وأكدت "كابيتال إيكونوميكس" للأبحاث، التي مقرها لندن، في تقرير بحثي، صدر الاثنين، أنها تعتقد أن التضخم في مصر يقترب من مستوى الذروة وإنه من غير المرجح أن يشدد البنك المركزي السياسة النقدية مجدداً.

ويواصل التضخم بذلك الارتفاع للشهر الخامس على التوالي بعد أن وصل في فبراير/شباط إلى 30.2%، مقارنة بـ8.1% في يناير/كانون الثاني الماضي، لكن وتيرة الصعود هذا الشهر هي الأقل على مدار الخمسة أشهر الأخيرة، وتشهد مصر قفزات هائلة في أسعار السلع الأساسية وغير الأساسية منذ تعويم الجنيه.

الملعب: انتهت جهة استشارية مكلفة من جهات رسمية خليجية، من دراسة إعفاء الذهب بجميع أنواعه من التعريفة الجمركية بين دول الخليج، على أن تعرض على الدول الأعضاء في المجلس لأخذ آرائهم، تمهيداً لرفعها إلى لجنة التعاون التجاري في الأمانة العامة لمجلس التعاون، في العاصمة الرياض. ونقلت صحيفة "الاقتصادية" »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com