آخر تحديث للموقع : 25 - مايو - 2017 , الخميس 08:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المنظمة القانونية للنساء تدشن فعالياتها بدورة تدريبية وندوة عمل في عدن

24 - فبراير - 2017 , الجمعة 08:12 صباحا
257 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع ⇐ المنظمة القانونية للنساء تدشن فعالياتها بدورة تدريبية وندوة عمل في عدن

الملعب:
اختتمت المنظمة القضائية للنساء بالتعاون مع مؤسسة(رسيل) للتنمية والإعلام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بـِ (بناء وإدارة المنظمات والعمل المؤسسي)، بمشاركة عشرين ناشطـ/ـة من منظمات المجتمع المدني المحلية في محافظة عدن، واستمرت على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

قام بعملية التدريب مدرب التنمية البشرية المحامي/أسامة الأصبحي، وتمحورت مواضيعها حول مجموعة من العناوين ذات العلاقة، أبرزها ماهية وأهداف وأنشطة المؤسسة غير الحكومية، المفهوم والبناء المؤسسي، الهيكل الإداري للمؤسسة، أسس الإدارة الناجحة، والنظام الأساسي واللوائح الداخلية للمؤسسة.

جاء اختتام الدورة التدريبية ضمن حفل اشهار المنظمة القضائية للنساء، وتدشين فعالياتها وأنشطتها، عقبها عقد ندوة عمل، بعنوان(دور المرأة في القضاء – الواقع والحلول)، بحضور عدد من الناشطين المدنيين والحقوقيين وممثلي منظمات مجتمع مدني محلية، ومحامين وقضاة، من الجنسين.

وفي تصريح خاص لـِ رئيس المنظمة القاضي/إكرام العيدروس أوضح أن فكرة تأسيس المنظمة انبثقت من سعي الشبكة القانونية للنساء العربيات إلى إيجاد فروع لها في مدن ودول عربية، من ضمنها اليمن، وقالت: "بصفتي عضو الشبكة منذ عامين ارتأيت أن يكون للقاضيات والمحاميات كيان ومنبر؛ لمناصرة القضايا بشكل عام وخاصةً تلك ذات الصلة بالنساء، أسوةً بتجارب مماثلة في بعض الدول العربية، كالمغرب ومصر".

ألقيت في الندوة ورقتا عمل، إحداهما بعنوان(تجربة المرأة اليمنية في الهيئات القضائية) لرئيس المنظمة القاضي/إكرام العيدروس، واستعرضت المحامي/هدى الصراري في الأخرىالصعوبات الاجتماعية التي تواجه النساء العاملات في السلك القضائي، كما قدم رئيس النيابة العامة السابق في عدن القاضي/نورا ضيف الله مداخلة حول تجربة المرأة في الادعاء العام والنيابة العامة.
*من عاد نعمان.

الملعب: قرر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الاستعانة بثلاثة آلاف شخص للعمل في "فريق عمليات الجمهور"، للمساعدة في التصدي لبث مقاطع فيديو تحض على الكراهية وإساءة معاملة الأطفال وإيذاء النفس. وبذلك يرتفع إجمالي عدد العاملين في الفريق إلى 7500 شخص. وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، إنه »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com