آخر تحديث للموقع : 19 - أغسطس - 2019 , الإثنين 07:13 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تونس تمدد في حالة الطوارئ [3 أشهر جديدة]

16 - فبراير - 2017 , الخميس 03:04 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ تونس تمدد في حالة الطوارئ [3 أشهر جديدة]

الملعب:
مدّدت تونس في حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية، بدءًا من الخميس 16 فبراير/شباط "فيفري"، وفق قرار صادر عن رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي.

وجاء القرار، وفق ما ذكرت CNN، بعد "استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي والأوضاع على الحدود وفي المنطقة عموما"، حسب بلاغ لدائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية.

ولم تتوقف حالة الطوارئ في تونس منذ إعلانها في أعقاب تفجير انتحاري لحافلة خاصة بالأمن الرئاسي يوم 24 نوفمبر/تشرين الأول 2015، في العاصمة التونسية، ممّا أدى إلى مصرع 12 عونَا وجرح 18 آخرين، وقد تبنى "داعش" العملية.

وستصل مدة حالة الطوارئ في تونس، بعد نهاية التمديد الجديد، أي في 16 ماي/أيار إلى عام وستة أشهر، ممّا يجعلها ثاني أكبر حالة طوارئ تعرفها البلاد منذ اندلاع الثورة التونسية.

الملعب: قال شاهد من رويترز إن محققا ذكر أمام محكمة بالخرطوم يمثل أمامها الرئيس السوداني المخلوع عمر حسن البشير بتهم فساد أن البشير أخبر محققين بأنه تلقى ملايين الدولارات من السعودية. ويواجه البشير، الذي أطيح به من السلطة في أبريل نيسان وتحتجزه السلطات منذ ذلك الوقت، اتهامات بحيازة المال الأجنبي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com