آخر تحديث للموقع : 19 - يناير - 2017 , الخميس 03:51 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وثائق مسربة تكشف عن أن موسكو تحتفظ [بمعلومات شخصية محرجة] عن ترامب

12 - يناير - 2017 , الخميس 06:10 صباحا
78 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ وثائق مسربة تكشف عن أن موسكو تحتفظ [بمعلومات شخصية محرجة] عن ترامب

الملعب:
قبل أيام فقط من تتويجه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، كشف مسؤولان أمريكيان عن وثائق سرية قدمها رؤساء أربع وكالات استخبارات أمريكية، للرئيس المنتخب دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، تضمنت مزاعم حصول عملاء للمخابرات الروسية، على معلومات تتعلق بنشاطات جنسية ومالية للرئيس المنتخب.

وذكر المسؤولان، أن المزاعم التي وردت في مذكرة من صفحتين، ألحقت بتقرير عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، قدمه مسؤولو المخابرات الأمريكية لترامب وللرئيس باراك أوباما الأسبوع الماضي.
وبحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالات أمريكية أخرى، تتحقق من مصداقية ودقة المعلومات، التي قدمها ضابط سابق بالمخابرات البريطانية لمسؤولين أمريكيين العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني أمريكي، أن المحققين لم ينجحوا، حتى الآن، في التأكد من مزاعم وجود علاقات مالية وشخصية بين ترامب ورجال أعمال روس، وآخرين ممن خلص محللون بالمخابرات الأمريكية، إلى أنهم ضباط مخابرات روس أو يعملون بالنيابة عن المخابرات الروسية.

في المقابل، غرّد ترامب عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، صباح الاربعاء، نافياً ما تداولته بعض وسائل الإعلام الغربية، عن امتلاك استخبارات إحدى الدول معلومات عن حياته الشخصية والمالية محرجة له، مؤكداً أن كل ما نشر هو "معلومات كاذبة" و"حملة سياسية مغرضة".
كما نفى ما نقلته صحف أمريكية وبريطانية، عن نزول ترامب في الغرفة التي سبق أن نزل فيها أوباما، في روسيا، وقيامه بتدنيس السرير الذي نام عليه سلفه.

بدوره، نفى الكرملين، الأربعاء، حيازة "معلومات محرجة" حول ترامب، وندد بالادعاءات "الكاذبة" لمسؤولي المخابرات الأمريكية التي تهدف الى ضرب العلاقات مع واشنطن.
وصرح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أمام صحافيين أن "الكرملين ليس لديه "كومبرومات" (معلومات محرجة) حول دونالد ترامب"، مستخدماً تعبيراً يعود الى الحقبة السوفييتية، للإشارة الى معلومات محرجة كان يتم جمعها عن أشخاص لاستخدامها بغرض الابتزاز.
(وكالات)

الملعب: أصدر قاض اتحادي حكماً بإلزام وزارة الدفاع الأميركية إظهار مجموعة من الصور تبيّن كيف عامل أفراد الجيش الأميركي المعتقلين في سجن أبو غريب ومواقع أخرى في العراق وأفغانستان. وقال القاضي الأميركي، ألفين هيلرستين، في مانهاتن، الأربعاء، إن من الملائم إظهار الصور لأن وزير الدفاع آشتون كارتر لم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com